مقتل 4 من جنود الإحتلال الأمريكي و4 عراقيين

مقتل 4 من جنود الإحتلال الأمريكي و4 عراقيين

لقى أربعة من جنود الإحتلال الأمريكي مصرعهم في عمليات عسكرية خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية بالعراق.

وأعلن الجيش الامريكى اليوم أن ثلاثة من جنوده قتلوا فيما أصيب ثمانية أخرون بجروح اثر انفجار قنبلة كانت مزروعة بالقرب من طائرة مروحية كانت تحمل فريقا طبيا لاجلاء جريح أمريكي اصيب فى هجوم سابق.


وطبقا لبيان الجيش فقد وقع الحادث جنوب غرب بغداد . وذكر بيان أمريكي اخر أن جنديا من مشاة البحرية الاميركية قتل في محافظة الانبار العراقية التى تشهد منذ ثلاثة ايام عملية أمنية واسعة النطاق للقضاء على المسلحين هناك.

وعلة صعيد متصل قتل شرطيان ومدنيان واصيب ثلاثون شرطيا بجروح في هجوم انتحاري نفذ اليوم الثلاثاء ضد فرق تابعة لوزارة الداخلية العراقية غرب بغداد، كما افادت هذه الوزارة.


وقال مصدر في الوزارة ان عنصرين قتلا اضافة الى مدنيين اثنين واصيب ثلاثون شرطيا بجروح عندما صدم انتحاري بسيارته قافلة تابعة لهذه الفرقة في ساحة النسور غرب بغداد.


واكد مسؤول في مستشفى اليرموك غرب بغداد هذه الحصيلة لكن تعذر عليه تحديد عدد المدنيين ورجال الشرطة بين الضحايا. ونفذ الهجوم حوالي قرب قاعدة للشرطة، بحسب المصدر في وزارة الداخلية. وهو الهجوم الانتحاري الاول منذ 19 فبراير، ذكرى عاشوراء التي تميزت بعدد كبير من الهجمات التي شنها انتحاريون في بغداد واسفرت عن مقتل 27 شخصا واكثر من مئة جريح.



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018