قائد الجيش اللبناني ينفي تلقيه تهديدا من رئيس الاستخبارات السورية

قائد الجيش اللبناني ينفي تلقيه تهديدا من رئيس الاستخبارات السورية

نفت قيادة الجيش اللبناني -مديرية التوجيه، اليوم الاثنين، ان يكون قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان قد تلقى تهديدا من رئيس الاستخبارات السورية، آصف شوكت، حسب ما ورد على لسان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان النائب وليد جنبلاط .

وكان النائب جنبلاط قال في برنامج تلفزيوني مساء امس الاحد: "طالما ان رئاسة الجمهورية موجودة ومحمية وعلى رأسها هذا الشخص (العماد اميل لحود) فان الحكومة لا تستطيع اتخاذ اجراء?ات لضمان حياة المواطنين، وهؤ?لاء كل اسبوع يذهبون الي دمشق ويتلقون الاوامر، بالامس استطاع قائد الجيش ان يقفل الخط العسكري في الجمارك (بين لبنان وسوريا) وقد اتى لقائد الجيش تهديدا من آصف شوكت.. كفانا مواربه وكذب ونعلم على كل حل كيف يتصرفون".

واصدرت قياده الجيش مديريه التوجيه اليوم الاثنين بيانا نفت فيه ما ورد علي لسان النائب جنبلاط حول تهديد شوكت لسليمان.

وجاء في البيان: "يهم القيادة ان توضح ان قائد الجيش لم يتلق اي تهديد من? اي جهه بسبب اقفال الخط العسكري بصورة مباشرة او غير مباشرة".

وكانت قياده الجيش اللبناني اقفلت مساء السبت الماضي الخط العسكري القائم علي الحدود اللبنانية السورية عند نقطة المصنع، والذي يستخدمه "حملة التصاريح الخاصة" الصادرة عن الجهات الامنية اللبنانية او السورية لتسهيل تنقلهم بين البلدين.

واعلنت قيادة الجيش في بيان لها اقفال الخط العسكري بعدما كانت الغت اعتبارا من ‪ ۲۲‬تشرين الاول/ اكتوبر الفائت كل اذونات المرور علي هذا الخط.

ويذكر ان الخط العسكري بين لبنان وسوريا كان حتى العام ‪ ۱۹۸۲‬ممرا للشاحنات الثقيلة وبعد الاجتياح الاسرائيلي للبنان تم تحويله معبرا للآليات العسكرية وللوفود والشخصيات الامنية والعسكرية من حملة التصاريح الخاصة .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018