مقتل 16 عراقياً، ومصدر أمني يقول إن الأسبوع الأخير شهد 420 هجوماً مسلحاً

مقتل 16 عراقياً، ومصدر أمني يقول إن الأسبوع الأخير شهد 420 هجوماً مسلحاً

قالت الشرطة العراقية اليوم إن سيارة قد احترقت في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للإحتلال الأمريكي في حي الخضراء غربي بغداد. وقالت الشرطة إن السيارة انفجرت قبل وصول الدورية بقليل.

وأدى هجوم بسيارة مفخخة استهدف حافلة مليئة بمتطوعين في الشرطة في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد، إلى مقتل سبعة منهم وجرح 13 آخرين.

وفي الإسكندرية جنوب بغداد قال مصدر في الشرطة أن ثلاثة عراقيين قد قتلوا على الطريق السريع بالمدينة، كما عثرت الشرطة على ثمان جثث مجهولة الهوية في أحواض تصفية مياه الرستمية.

وفي كركوك إلى الشمال من بغداد قتل ثلاثة عراقيين في هجومين منفصلين. كما قتل جنديان عراقيان بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الطريق العام في منطقة الدجيل.

وفي بيجي قتل جندي وأصيب عقيد بجروح عندما تعرضت سيارته لهجوم على الطريق العام بين تكريت وبيجي.

من جهته أعلن الجيش العراقي اعتقال 70 من عناصر المقاومة "المشتبه" فيهم بحملة دهم وتفتيش نفذها بدعم من قوات الإحتلال المتعددة الجنسيات شمال بغداد.

وفي تطور آخر أعلن جيش الإحتلال الأميركي مقتل أربعة ممن سماهم بالمقاولين الأميركيين أمس. وزعمت قوات الإحتلال أن المقاولين الأربعة لقوا حتفهم في حادث سير وقع قرب قاعدة الأسد الجوية غرب بغداد.

إلى ذلك، أصيب السفير التركي لدى العراق أونال جيفيكوز بجروح وصفت بأنها طفيفة في هجوم على موكبه في العاصمة بغداد.

وقع الهجوم على موكب السفير على طريق مطار بغداد الذي شهد الكثير من الهجمات في الأشهر الماضية.

وقبل ذلك نجا وزير الصناعة العراقي أسامة النجفي من انفجار بعبوة ناسفة استهدف موكبه في منطقة كمب ساره ببغداد، دون أن يصاب الوزير المستهدف بأذى، بينما أصيب أحد مرافقيه بجروح، كما أصيب عدد من سيارات موكبه بأضرار جراء الهجوم.

وبالتزامن مع ذلك أكد مصدر أمني عراقي وقوع 420 هجوما مسلحا في عموم العراق خلال الأسبوع الماضي، أدت إلى مقتل وجرح 207 أشخاص.

وأوضح مدير غرفة عمليات وزارة الدفاع العراقية اللواء عبد العزيز محمد في مؤتمر صحفي أن من بين هذه الهجمات هناك 177 هجوما فعالا أدى إلى وقوع أضرار بشرية ومادية، واستهدف 45 هجوما القوات المتعددة الجنسيات و59 هجوما قوات الأمن العراقية.

وأشارت حصيلة لوزارة الدفاع العراقية إلى أن 5713 عراقيا قتلوا خلال العام 2005.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018