تصاعد الهجمات على قوات الاحتلال الأمريكية في العراق..

تصاعد الهجمات على قوات الاحتلال الأمريكية في العراق..

قال مصدر أمني عراقي إن عدد الهجمات على قوات الاحتلال الأميركية ارتفع خلال الشهر الماضي، في حين لوحظ انخفاض في معدلاته ضد المدنيين في العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم خطة أمن بغداد العميد قاسم عطا إن ارتفاعا سجل في الهجمات التي تستهدف قوات الاحتلال الأميركية التي أطلقت إلى جانب قوات عراقية خطة أمنية واسعة في بغداد منذ منتصف فبراير/شباط الماضي.

في المقابل سجل انخفاض في عدد المدنيين الذين قضوا في أعمال عنف في العراق خلال يونيو/حزيران الماضي بحوالي 37% مقارنة بالشهر الذي سبقه. وحسب تلك المصادر فقد قتل 1241 مدنيا خلال الشهر المنصرم في حين سجل خلال شهر مايو/أيار السابق مقتل 1951 مدنيا.

وعز المسؤول العراقي تزاديد الهجمات على قوات الاحتلال إلى انتشارها الكثيف في شوارع بغداد، وزيادة عديدها مع وصول آخر القطاعات المشاركة في خطة أمن بغداد أمس الأحد.

وقد شهد شهر يونيو/حزيران الماضي مقتل 101 من جنود الاحتلال، مما جعل الفترة الممتدة بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران السابقين أدمى فترة للأميركيين منذ غزو العراق في مارس/آذار 2003.

وفي هذا السياق أعلن جيش الاحتلال أن خمسة من جنوده قتلوا أمس الأحد في عمليات منفصلة في بغداد وفي محافظة الأنبار غربي العاصمة.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن جنديين قتلا في هجومين منفصلين ببغداد، وإن جنديين آخرين وأحد مشاة البحرية (المارينز) لقوا مصرعهم في عمليات قتالية في محافظة الأنبار غربي بغداد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018