مصر تنشر مئات من الشرطة على حدود غزة تحسبا لاقتحام المعبر

مصر تنشر مئات من الشرطة على حدود غزة تحسبا لاقتحام المعبر

قالت مصادر أمنية مصرية بشمال سيناء ان السلطات المصرية بدأت مساء الثلاثاء نشر مئات من رجال الشرطة المصريين عند بوابة صلاح الدين على الحدود بين مصر وغزة.

وقال أحد المصادر لرويترز "تم الدفع بأفراد من قوات الأمن المركزي لمعاونة قوات حرس الحدود الموجودة على طول الشريط الحدودي مع غزة لتأمين المنطقة بعد ورود معلومات للجانب المصري تؤكد وجود نية لدى بعض المسلحين الفلسطينيين لاقتحام منطقة الحدود."

واضاف المصدر قوله ان بعض هذه القوات قد نشرت بالفعل على بعد أمتار خلف قوات حرس الحدود المصري في المناطق شمالي معبر رفح الحدودي للتدخل عند حدوث اي محاولات لاقتحام المعبر.

وتابع المصدر بقوله "معلوماتنا تؤكد ان هناك فوضى قد تحدث مع استمرار ازمة العالقين الفلسطينيين على الجانب المصري من الحدود."

وقال ان عشرات الفلسطينيين قاموا يوم الثلاثاء بمظاهرة ضخمة على الجانب الفلسطيني للمعبر وتجمعوا امام بوابته الرئيسية مطالبين باعادة فتحه مما زاد من المخاوف المصرية من محاولة اقتحامه او احداث ثغرات في الجدار الاسمنتي بين مصر وغزة لمرور العالقين بالقوة.

وقد اغلق معبر رفح الحدودي منذ التاسع من يونيو حزيران ولم يعد فتحه منذ فرضت حركة حماس سيطرتها على قطاع غزة مما ادي الى تقطع السبل بالاف الفلسطينيين على الجانب المصري من الحدود.

ومعبر رفح الحدودي هو نقطة المرور الوحيدة لمواطني غزة مع العالم الخارجي.



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018