رايس: لم يتم تحديد موعد لعقد مؤتمر أنابوليس..

رايس: لم يتم تحديد موعد لعقد مؤتمر أنابوليس..

اكدت وزيرة الخارجية الاميركية رايس الثلاثاء في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها المصري احمد ابو الغيط ان المؤتمر الدولي حول الشرق الأوسط سيعقد خلال تشرين الثاني/نوفمبر او كانون الاول/ديسمبر المقبلين.

وردا على سؤال حول دعوة ابو الغيط الاثنين الى تأجيل المؤتمر الدولي لافساح المجال امام اعداد افضل له قالت رايس "لم يتم تحدد تاريخ بعد (لعقد) المؤتمر كي نؤجله".

وتابعت ان المؤتمر سيعقد في الخريف "ومازال هناك شهران فقط في هذا الخريف هما تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر لذلك فاننا نعمل بكل قوة" من اجل عقده في هذه الفترة. واضافت "سنكون قريبا في وضع يسمح لنا بتحديد تاريخ عقد" المؤتمر.

وكان ابو الغيط دعا الاثنين الى "التفكير الجدي فى ارجاء عقد الاجتماع الى موعد اخر اكثر ملاءمة حتى لا يؤدي الاسراع فى عقده دون الاتفاق على وثيقة ذات مضمون حقيقي وايجابي الى الاضرار بفرص تحقيق السلام العادل وبالاطراف التى تعمل باخلاص على تحقيقه".

وشدد الوزير المصري امام رايس الثلاثاء على ضرورة ان تتضمن الوثيقة التي ستخرج عن المؤتمر الدولي موعدا لانهاء المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية حول إقامة الدولة الفلسطينية.

ولم تعلق رايس على هذا المطلب ولكنها كانت اكدت الاثنين في القدس ان الوثيقة التي يسعى الفلسطينيون والاسرائيليون الى صياغتها للاجتماع الدولي ليست بحاجة الى "تفصيل (...) ولست متأكدة اننا نرغب في جدول زمني يحدد قيامنا بشىء ما في وقت ما".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018