لبنان: تأجيل آخر لانتخابات الرئاسة إلى الواحد والعشرين من الشهر الجاري..

لبنان: تأجيل آخر لانتخابات الرئاسة إلى الواحد والعشرين من الشهر الجاري..

اعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب في لبنان في بيان لها عن تأجيل جلسة الثاني عشر من الشهر الجاري إلى يوم الأربعاء في الحادي والعشرين منه، لإفساح المجال لمزيد من المشاورات للتوصل إلى توافق على انتخاب رئيس للجمهورية متفق عليه.
وجاء في بيان صدر عن الامانة العامة لمجلس النواب "لمزيد من التشاور وتوصلا الى توافق على انتخاب رئيس للجمهورية يشكل رمزا لوحدة الوطن ومنعته قرر رئيس مجلس النواب نبيه بري تأجيل الجلسة التي كانت مقررة بعد غد الاثنين في 12 تشرين الثاني الى تمام العاشرة والنصف من يوم الاربعاء الواقع في 21 تشرين الثاني."
وكانت الجلسة البرلمانية لانتخاب رئيس قد تأجلت مرتين. وتنتهي فترة ولاية الرئيس اللبناني اميل لحود في الثالث والعشرين من نوفمبر.

وقد وصفت مصادر لبنانية أجواء الاجتماع الذي عقد ليلة أمس بين رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري بأنه كان إيجابيا وتم فيه الاتفاق على إرجاء الجلسة النيابية التي كانت مقررة في الثاني عشر من الجاري من أجل منح الحوار مزيدا من الوقت.

هذا وأجرى وفد فرنسي امس، مشاورات بين الأطراف اللبنانية وغادر لبنان دون أن يفصح عن نتائج اتصالاته، فيما أشارت مصادر فرنسية أن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يعتزم التوجه إلى لبنان الأسبوع المقبل في إطار الجهود لتجاوز الأزمة السياسية.

فيما تحدث السفير الأمريكي، جيفري فلتمان، في لقاءاته مع قادة لبنانيين عن ضرورة الإتيان برئيس يكون قادراً على حل ما يصفه بمعضلة سلاح حزب الله.



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018