برنامج عمل القمة العربية: البداية في الخامس والعشرين والختام في 30 آذار

برنامج عمل القمة العربية: البداية في الخامس والعشرين والختام في 30 آذار

نشر الموقع الرسمي للقمة العربية في دمشق برنامج عمل القمة خلال شهر آذار/مارس الذي يبدأ من الخامس والعشرين منه وينتهي في الثلاثين.

وتبدأ اجتماعات العمل في الخامس والعشرين من آذار باجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري وللمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية في فندق إيبلا الشام، يليها في اليوم التالي اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية على مستوى وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية، ثم في السابع والعشرين يجتمع وزراء الخارجية العرب للإعداد النهائي للقمة ودراسة البيان الختامي.

ويبدأ الضيوف من الزعماء العرب بالوصول إلى دمشق في الثامن والعشرين حيث تبدأ القمة صباح اليوم التالي بجلسة افتتاحية يتم فيها تسليم رئاسة القمة من السعودية إلى سورية، ثم تتلى كلمات افتتاحية، تحرص سورية على اختصارها قدر الإمكان، وذلك لإفساح الوقت أمام الوفود العربية لاجتماعات الطاولة المستديرة التي تعقد بحضور القادة العرب وإلى جانبهم وزراء خارجية دولهم، وتستمر حتى اليوم التالي.

وقالت مصادر مطلعة إن الموضوع الفلسطيني يأتي في أولوية مواضيع البحث في هذه الاجتماعات، كما أن ثمة قضايا ساخنة أخرى ستبحث بعمق كالوضع في العراق، ولبنان، والسودان، التعاون العربي وسبل تعزيزه بين الدول العربية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018