سليمان سيزور سوريا مطلع الشهر المقبل

سليمان سيزور سوريا مطلع الشهر المقبل

نسبت صحيفة /اللواء/ اللبنانية الصادرة يوم السبت الى مصدر دبلوماسي قوله ان الرئيس اللبناني ميشال سليمان سيلبي دعوة نظيره السوري بشار الأسد لزيارة دمشق في الفترة ما بين 2 و5 اغسطس المقبل في اطار جولة تشمل عواصم عربية أخرى.

وقالت الصحيفة وليد المعلم وزير الخارجية السوري سيسلم الرئيس اللبناني الدعوة الرئاسية السورية يوم الاثنين المقبل خلال زيارة سيقوم بها الى بيروت لهذا الغرض.

ولفتت الى أن زيارة الرئيس سليمان الى دمشق ستكون بعد نيل الحكومة اللبنانية الجديدة ثقة البرلمان على أساس البيان الوزاري الذي يحدد الخطوط والمعالم الرئيسية للسياسة العربية والداخلية والدولية للحكومة اللبنانية بما فيها العلاقات مع سورية.

كما أكدت مصادر الصحيفة ان دعوة سورية ستوجه الى السيد فؤاد السنيورة رئيس مجلس الوزراء اللبناني لزيارة دمشق بعد زيارة الرئيس اللبناني لها.
وكان السيد فؤاد السنيورة قد صرح يوم الجمعة بانه لا مانع لديه من زيارة سورية في حال وجهت الدعوة الى رئاسة مجلس الوزراء اللبناني.

هذا وتوقعت مصادر عربية ان يقوم الأسير المحرر سمير القنطار بزيارة سوريا قريبا من "اجل تقديم الشكر الى القيادة السورية ممثلة بالرئيس بشار الأسد على الدور الذي لعبه في لبنان".