الشرطة المصرية تلقي القبض على 17 عضوا من الاخوان المسلمين

الشرطة المصرية تلقي القبض على 17 عضوا من الاخوان المسلمين

قالت مصادر أمنية ان الشرطة المصرية ألقت القبض على 17 عضوا من جماعة الاخوان المسلمين يوم السبت للاشتباه في عقد اجتماع بغير إذن. وجماعة الاخوان المسلمين هي أقوى جماعة معارضة في مصر.

وقالت المصادر انه تم إلقاء القبض على أعضاء الجماعة في الفيوم الى الجنوب من القاهرة. وأضافت المصادر انه تم احتجازهم أثناء مغادرتهم مسجدا بعد صلاة العشاء بينما أُلقي القبض على آخرين في منازلهم.

ويجري احتجازهم بتهمة الإنتماء الى جماعة محظورة وعقد اجتماع بدون إذن وهي اتهامات كثيرا ما توجهها السلطات الى أعضاء الإخوان المسلمين. وتدعو الجماعة الاسلامية الى تحويل مصر لدولة اسلامية من خلال صناديق الاقتراع.

وأبلغ مسؤول بالاخوان المسلمين رويترز انه لا يعلم بأي اعتقالات جديدة.

وتصف الحكومة جماعة الاخوان المسلمين بالتنظيم المحظور رغم انها تعمل في العلن وتقدم مرشحين مستقلين في الانتخابات البرلمانية. وفاز اعضاء الجماعة بخمس عدد المقاعد في الانتخابات البرلمانية التي جرت في عام 2005 .

ويقول محللون سياسيون ان الحكومة تريد منع جماعة الاخوان المسلمين من ان تشكل تحديا سياسيا جادا للرئيس حسني مبارك الذي يتولى السلطة منذ عام 1981 وغالبا ما تقوم الشرطة باحتجازهم لفترات طويلة بدون توجيه اتهامات رسمية لهم.

"رويترز"