لبنان تقدم بشكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل: اختطاف المواطن زهرة انتهاك للـ1701

لبنان تقدم بشكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل: اختطاف المواطن زهرة انتهاك للـ1701


واعتبر لبنان في الشكوى المقدمة خطف المواطن زهرة، "انتهاكا صارخا للقرار 1701، إذ تشكل عملية الاختطاف هذه اعتداء على سيادة الأراضي اللبنانية واحتجازا لحرية أحد المواطنين".

وجاء في بيان للجيش اللبناني ان "دورية تابعة لقوات العدو اقدمت عند الساعة 13,45على خطف المواطن ربيع محمد زهرا".واوضح البيان ان عملية الخطف تمت في "محيط مزرعة بسطرة خراج بلدة كفرشوبا وهي المنطقة المتحفظ عليها من مزارع شبعا".واعتبر الجيش الحادث "اعتداء على السيادة اللبنانية واحتجازا لحرية احد المواطنين".

ونقلت "المنار" عن المتحدث باسم اليونيفيل قوله ان قيادة القوة الدولية "على اتصال مع الاطراف المعنيين لمعالجة الوضع"، وان اليونيفيل "ارسلت فريق تحقيق الى المنطقة بهدف توضيح ظروف الحادث".

من جهتها، نقلت الاذاعة العامة الاسرائيلية عن "مصادر في الجيش الاسرائيلي" قولها إن " الجنود رصدوا الراعي لدى اجتيازه الحدود الدولية، وعندها اقتيد للتحقيق معه".
تقدم لبنان عبر بعثته لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي، إثر دخول دورية من القوات الإسرائيلية الأراضي اللبنانية واقدامها على خطف المواطن اللبناني ربيع محمد زهرة مواليد 1992 في محيط مزرعة بسطرة من خراج بلدة كفرشوبا.