دبي تحدد هوية 4 أشخاص آخرين في اغتيال المبحوح

الامارات تعرفت على بريطانيين مشتبه بهما يحملان وثيقتي سفر بريطانيين وضمن التحقيق الجاري أبلغت الحكومة البريطانية بهذه المعلومات

 دبي تحدد هوية 4 أشخاص آخرين في اغتيال المبحوح
قال مصدر في الامارات مطلع على التحقيقات اليوم الثلاثاء ان الامارات العربية المتحدة حددت أربعة اخرين من المشتبه بهم كانوا يحملون جوازات سفر بريطانية وأيرلندية في اغتيال محمود المبحوح القيادي بحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) في دبي.

وتابع المصدر لرويترز أن الامارات تعرفت على بريطانيين مشتبه بهما يحملان وثيقتي سفر بريطانيين وضمن التحقيق الجاري أبلغت الحكومة البريطانية بهذه المعلومات.

وأضاف أن اثنين اخرين من المشتبه بهم يحملان جوازي سفر أيرلنديين.

وكانت سلطات دبي حددت هوية 11 شخصا سافروا بجوازات سفر بريطانية وأيرلندية.

إلى ذلك، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمنباراست الثلاثاء ان اغتيال القيادي في حركة حماس في دبي الذي يشتبه بتورط اسرائيل فيه، يشكل "ارهاب دولة".

وقال الناطق في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي الذي يبث بالانكليزية "برس تي في"، ان "عملية الاغتيال في دبي تشكل ارهاب دولة من جانب اسرائيل (...) وجود اسرائيل بحد ذاته يعتمد على نشاطات ارهابية".

ويؤكد المحققون في دبي ان جهاز الاستخبارات الخارجية الاسرائيلي (الموساد) يقف وراء اغتيال محمود المبحوح، احد مؤسسي الجناح العسكري لحركة حماس، والذي عثر عليه ميتا في غرفة في احد فناق دبي في 20 كانون الثاني/يناير.

وقالت شرطة دبي ان اعضاء المجموعة التي اغتالت المبحوح يحملون جوازات سفر بريطانية وايرلندية وفرنسية والمانية.

واشار الناطق الايراني الى ان هذه العملية تشكل "مصدر ارباك لاوروبا".

التعليقات