فيديو: المسلسل التركي الذي أثار غضب إسرائيل..

فيديو: المسلسل التركي الذي أثار غضب إسرائيل..




 


يبدأ ( السبت) على قناة "إم بي سي" بث المسلسل التركي الذي أثار ضجة كبيرة وسبب توترا في العلاقات بين تركيا وإسرائيل.


وقد احتجت إسرائيل لدى أنقرة على المسلسل التركي، ووصل الامر بوزارة خارجيتها ان قامت باستدعاء السفير التركيا و بصورة استعراضية بوجود وسائل اعلام اسرائيلية تعمدت اهانته ما اثار ازمة دبلوماسية حادة بين انقرا وتل ابيب اضطرت الاخيرة على اثرها للانصياع للطلب التركي وقامت بتقديم اعتذار علني بعد ان هددت انقرا بسحب سفيرها من تل ابيب. وتقول اسرائيل إن "المسلسل يشكل تحريضا ضدها على مستوى خطير جدا.".


وتناقلت تقارير اسرائيلية اليوم خبر بداية بث المسلسل على قنوات عربية...وأرفقت صحيفة "هآرتس" تقريرها بمقطع فيديو من المسلسل يظهر اشتباكات بين مقاومين فلسطنيين وجنود الاحتلال وايضا يظهر جنديا إسرائيليا وهو يوجه طلقات قاتلة من مسافة قريبة لطفلة فلسطينية وهي تبتسم. ( انظر الفيديو اعلاه ) .


ويصور المسلسل الجنود الإسرائيليين على أنهم ساديون يقتلون الأطفال مع سبق الإصرار والترصد، ويظهر مشهد آخر جنودا إسرائيليين يقتلون طفلا رضيعا عند حاجز على إحدى الطرق، ومشهد آخر يظهر رصاصة بالتصوير البطيء وهي تطارد صبيا يفر في الوقت الذي يقوم فيه الجنود بتفريق مظاهرة بالذخيرة الحية وتصيب الرصاصة الصبي في الظهر ويسقط على الأرض.


ويحوي المسلسل أيضا مشاهد تحاكي ما يحدث للفلسطينيات الحوامل من تنكيل على الحواجز ومن ضرب للشيوخ والعجزة. ويظهر مشاهد من الاشتباكات بين الفلسطينيين العزل والجيش الإسرائيلي تنتهي بقيام جندي بدهس جثمان شهيد فلسطيني.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية