امير قطر يبدا زيارة رسمية للبنان

امير قطر يبدا زيارة رسمية للبنان

بدأ امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الجمعة زيارة رسمية للبنان تستمر ثلاثة ايام وتشمل جولة على عدد من قرى الجنوب.

وجرت مراسم استقبال رسمية لامير قطر في مطار رفيق الحريري الدولي تقدمها الرئيس ميشال سليمان وعدد كبير من الوزراء والنواب والشخصيات.

وافاد بيان للرئاسة اللبنانية ان الشيخ حمد بن خليفة الذي ترافقه في زيارته عقيلته الشيخة موزة بنت ناصر المسند، سيعقد محادثات رسمية مع سليمان في القصر الرئاسي في بعبدا (11 كلم شرق بيروت) قبل ان يشارك في عشاء رسمي على شرفه.

واضاف ان امير قطر سيقوم السبت بزيارة قرى في الجنوب اللبناني، على ان يشارك الاحد في احتفال تخريج ضباط لمناسبة عيد الجيش اللبناني.

واعلنت شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي في بيان ان الضيف القطري "سيزور عددا من القرى والمدن الجنوبية بينها بنت جبيل وكفركلا وجبيل"، وهي مناطق تعرضت للتدمير خلال النزاع بين اسرائيل وحزب الله في صيف 2006، وساهمت قطر في تمويل اعادة اعمار بعضها.

وووصل امير قطر الى لبنان بعيد مغادرة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز والرئيس السوري بشار الاسد اثر زيارة استمرت نحو اربع ساعات.

وتاتي هذه الزيارات وسط تصاعد التوتر في لبنان اثر الحديث عن احتمال توجيه المحكمة الدولية الاتهام الى عناصر في حزب الله باغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري.

واثار هذا التوتر مخاوف من اندلاع مواجهات جديدة ذات طابع سني شيعي في لبنان مماثلة لاحداث ايار/مايو 2008 التي وضعت البلاد على حافة حرب اهلية جديدة وقتل خلالها نحو مئة شخص.