مسؤول أردني: لدينا إثباتات بأن الصاروخ الذي سقط في العقبة اطلق من سيناء

مسؤول أردني: لدينا إثباتات بأن الصاروخ الذي سقط في العقبة اطلق من سيناء

قال مسؤول أردني مقرب من التحقيق لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان الاردن لديه "اثباتات" بأن الصاروخ الذي سقط في مدينة العقبة الاثنين وتسبب بسقوط قتيل وخمسة جرحى، اطلق من شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "يمكننا الآن القول ودون تردد ان صاروخ غراد الذي سقط في العقبة امس (الاثنين) جاء من سيناء، والتحقيق اوصلنا الى اثباتات"، وذلك عقب 24 ساعة على سقوط الصاروخ في مدينة العقبة المجاورة لايلات الاسرائيلية.

واضاف ان "الاردن لديه شكوك قوية جدا حول هوية المجموعة المسؤولة عن اطلاق الصاروخ"، لكنه رفض كشف هوية المجموعة "حاليا".

ودان الاردن بشدة الحادث في بيان رسمي الاثنين معتبرا أنه "عمل إرهابي".

ونقل البيان عن علي العايد، وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الاردني قوله ان "هذا العمل الارهابي الاجرامي الذي ذهب ضحيته ابرياء اردنيون مدان بشدة ومستنكر وهو عمل عبثي لا يخدم الا الاجندات المشبوهة".

وأضاف ان "الاردن وقف وسيبقى دوما ضد الارهاب والارهابيين واستهداف الابرياء والمنشآت السكنية وسيواصل معركته ضد من تلوثوا بلوثة الارهاب الحاقد الاعمى".

من جانبه، اكد المسؤول لوكالة فرانس برس ان "حتى وان كان الصاروخ سقط خطأ في العقبة التي لم تكن هدفه هذا لا يعني انه ليس عملا ارهابيا كونه ادى الى قتل وجرح مدنيين ابرياء".

وتعرض ميناء ايلات الاسرائيلي الاثنين لاطلاق صواريخ لم يسفر انفجارها عن سقوط ضحايا في الجانب الاسرائيلي، غير ان واحدا منها سقط في مدينة العقبة المجاورة حيث تسبب بسقوط قتيل وخمسة جرحى.

واضاف المسؤول ان "هذا الحادث هو الثاني من نوعه خلال ثلاثة اشهر والاردن لن يحتمل ان تكون اراضيه هدفا لاعتداءات صاروخية".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018