المفتي العام لفلسطين: يوم غد الخميس هو المتمم لشهر رمضان ويوم الجمعة الاول من عيد الفطر

المفتي العام لفلسطين: يوم غد الخميس هو المتمم لشهر رمضان ويوم الجمعة الاول من عيد الفطر

اعلنت كل من المملكة العربية السعودية والاردن ودار الفتوى في لبنان والعراق ان الجمعة هو اول ايام عيد الفطر.

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد أحمد حسين، أن يوم غد الخميس هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وان يوم الجمعة هو أول أيام عيد الفطر.
وهنأ الشيخ حسين، القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وأبناء شعبنا في الوطن والشتات، بحلول عيد الفطر، متمنيا أن يعيد الله هذه المناسبة وقد تحققت طموحات شعبنا بالتحرر وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

في السعودية اعلنت المحكمة العليا في بيان وزعه الديوان الملكي ونقلته وكالة الانباء السعودية الرسمية ان "يوم غد الخميس التاسع من شهر أيلول/سبتمبر عام 2010 م هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان المبارك وبعد غد الجمعة العاشر من شهر أيلول/سبتمبر عام 2010 م هو يوم عيد الفطر المبارك غرة شهر شوال".

في عمان نقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن احمد هليل قاضي القضاة، أمام الحضرة الهاشمية الاردنية قوله انه "نظرا لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال لعام 1431 هجرية هذه الليلة بالوجه الشرعي فان يوم غد الخميس هو اليوم المتمم للثلاثين من شهر رمضان، وعليه فان يوم الجمعة هو الاول من شهر شوال لعام 1431 يوم عيد الفطر المبارك".

في بيروت اعلنت دار الفتوى ان "يوم غد الخميس هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه يكون يوم الجمعة اول ايام عيد الفطر السعيد"، فيما اعلن مكتب المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله، أن غداً أول أيام عيد الفطر.

وفي العراق اعلن الوقف السني ان يوم الجمعة هو اول ايام عيد الفطر.