اسرائيل تزود القوات الاميركية في العراق بالاغذية

اسرائيل تزود القوات الاميركية في العراق بالاغذية

منحت قيادة الجيش الاميركي اسرائيل حق تزويد القوات الاميركية في العراق بما تحتاجه من الفواكه والخضروات الطازجة وغيرها من الاغذية وذلك في اطار صفقة تجارية تقدر قيمتها بمئات ملايين الدولارات.

وحسب هذه الصفقة ستقوم اسرائيل بنقل أطنان من الفواكه والخضار الطازجة والبيض ومنتوجات حيوانية مختلفة الى الاردن ومن هنا تقوم شاحنات أردنية بنقلها الى العراق حيث يتم تجميعها في مخزن مركزي لتوزع منه الى تجمعات الجيش الاميركي الممتدة على طول العراق وعرضه .

واشارت ( قنا ) التي اوردت الخبر الى ان هذه المواد الغذائية كانت تصل الى القوات الاميركية وما تزال من الولايات المتحدة..وقد تذمرت دائرة الميزانيات في الجيش الاميركي من التكاليف الباهظة لنقل هذه المواد الى العراق وتذمر قادة القوات التي تتلقاها من سوء حفظها وما ان سمعت اسرائيل حتى سارعت وعرضت خدماتها في تزويد القوات الاميركية بهذه المواد الطازجة ".

وثار نقاش في واشنطن اذا كان منح اسرائيل هذه الصفقة سيلحق ضررا بالعلاقات الاميركية مع دول عربية في المنطقة، في حين قال وزير الزراعة الاسرائيلي، يسرائيل كاتس أن هذه الصفقة " ستنقذ الزراعة الاسرائيلة من أزمتها الخانقة".