الشرطة السعودية تعتقل أجنبيا يخفي أسلحة في منزله

الشرطة تحقق مع زوجة صالح العوفي الذي يعتقد أنه قائد تنظيم القاعدة بالمملكة وأطفاله الثلاثة، كما تحقق مع زوجة واطفال عيسى العشان بزعم انهما من قادة القاعدة

الشرطة السعودية تعتقل أجنبيا يخفي أسلحة في منزله
قالت وزارة الداخلية السعودية ومصادر أمنية ان الشرطة اعتقلت اليوم السبت، أجنبيا كان يخفي أسلحة ومتفجرات بمنزله في الرياض.

وقال مسؤول بالوزارة في بيان بثته وكالة الانباء السعودية ان الرجل اعتقل خلال مداهمة في أحد أحياء العاصمة السعودية.

وقالت مصادر أمنية في وقت لاحق ان الرجل ليس سعوديا ولكنه يتحدث العربية. ولم توضح المصادر جنسية المعتقل.

وأضاف البيان ان الشرطة كانت تتعقب أعضاء "الفئة الضالة" في اشارة الى متشددي تنظيم القاعدة عندما عثرت على الاسلحة التي شملت قاذفات صواريخ وقوالب من المواد المتفجرة وقنابل يدوية.

ويشن متشددون على صلة بتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن حملة تفجيرات انتحارية وعمليات اطلاق للنار منذ 14 شهرا بهدف زعزعة المملكة السعودية وطرد الاجانب منها.

وقتل نحو 90 شرطيا ومدنيا أكثرهم أجانب خلال الهجمات التي استهدفت مؤسسات حكومية ومواقع صناعة النفط والاجانب المقيمين بكبرى الدول المصدرة للنفط في العالم.

وقالت مصادر أمنية ان أسرة عضو بارز في القاعدة قتلته الشرطة السعودية هذا الشهر استسلمت في وقت سابق للسلطات.

وأضافت أن من المتوقع أن تحصل الشرطة على معلومات على قدر كبير من الاهمية عن القاعدة من زوجة عيسى العشان أحد المطلوبين من قائمة تضم أخطر 26 من متشددي القاعدة.

واستسلمت الزوجة مع أطفالها الثلاثة بعد شهور من الهرب هي وزوجها.

وكانت الشرطة قد قتلت العشان ومتشددا اخر في معركة بالاسلحة النارية وعثرت في وقت لاحق على رأس بول جونسون المتعاقد مع الجيش الامريكي الذي قتله أنصار القاعدة عندما داهمت مخبأهم.

كما اعتقلت الشرطة في نفس العملية زوجة صالح العوفي الذي يعتقد أنه قائد تنظيم القاعدة بالمملكة وأطفاله الثلاثة.

التعليقات