العثور على 50 جثة في العراق ومقتل 3 من جنود الإحتلال الأمريكي

العثور على 50 جثة في العراق ومقتل 3 من جنود الإحتلال الأمريكي

قال مصدر أمني عراقي إن مسلحين مجهولين خطفوا 26 عاملا في مشغل لإنتاج الكبة يقع في حي العامل جنوب غرب بغداد.

وقال الجيش العراقي أنه قتل أربعة مسلحين وأصاب اثنين واعتقل 52 من المشتبه فيهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في أنحاء مختلفة من العراق. وأصيب سبعة جنود خلال هذه العمليات.

وفي الموصل قتل شرطي وأصيب 11 آخرون في ثلاث هجمات منفصلة، كما قتل أربعة عراقيين وأصيب ستة مدنيين بانفجار سيارة ملغومة في سوق للخضر في مدينة الفلوجة غرب بغداد.

وفي طوز خورماتو قتل مسلحون رئيس بلدية سليمان بك أثناء تناوله الإفطار بمطعم في هذه البلدة الواقعة جنوب كركوك.

وفي الديوانية جنوب العراق قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا الشيخ نعمان الناصري الذي يرأس منظمة مدنية يمولها المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق.

وفي تطور آخر قال مسؤول في وزارة الداخلية إن شرطة بغداد عثرت على خمسين جثة في مناطق متفرقة من المدينة، وظهرت آثار التعذيب على معظم الجثث إلى جانب أنها كانت موثقة اليدين ومصابة بأعيرة نارية في الرأس.

وقتل ثلاثة من جنود الإحتلال الأمريكي (المارينز) في محافظة الأنبار بالعراق الذي شهد خلال الساعات القليلة الماضية مزيدا من المواجهات والتفجيرات.

وأوضح بيان لجيش الإحتلال أن اثنين من القتلى الثلاثة لقيا مصرعهما في مواجهات مسلحة، بينما قتل الثالث في حادث ليس له علاقة بالمعارك. وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف العسكريين الأميركيين في العراق منذ آذار/مارس/ 2003 إلى 2712 قتيلا استنادا إلى معطيات البنتاغون.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018