العراق يطالب الدول العربية بتحمل مسؤولياتها طبقا لمثاق الجامعة العربية

العراق يطالب الدول العربية بتحمل مسؤولياتها طبقا لمثاق الجامعة العربية

طالب العراق اليوم الدول العربية بتحمل مسؤولياتها طبقا لقرارات القمة وميثاق الجامعة العربية في مواجهة الحرب الامريكية الوشيكة ضده .

وقال مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور محسن خليل انه بحث مع امين عام الجامعة العربية عمرو موسى " ما يجب عمله اذا ما شنت الحرب على العراق في ضؤ قرارات القمة العربية والقمة الاسلامية " والاجراءات اللازمة لوقفها طبقا لميثاق الجامعة ...

وردا على سؤال حول ما يريده العراق من وزراء الخارجية العرب قال خليل " ليس هناك طلب ولكن اجتماع مجلس الجامعة الوزاري سيتزامن مع الحرب ولذلك على الوزراء ان يتحملوا مسؤولياتهم طبقا لقرارات القمة واتفاقية الدفاع العربي المشترك ".

وكان مندوب العراق تبادل مع موسى في اجتماعهما الراي حول اجتماع المندوبين الدائمين المقرر عقده يوم السبت المقبل واجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيخصص لبحث موضوع العراق.الى ذلك، حذرت المدير التنفيذي لليونيسيف كارول بيلامي من العواقب التي ستخلفها الحرب المتوقعة على اطفال العراق الذين يشكلون نصف سكانه.

وقالت بيلامي " ان هذه الاثار ومدى شدتها وتأثيرها سيعتمد على الفترة التي تمتد لها الحرب ...ومدى تأثر المرافق الحيوية المدنية بها ..مؤكدة ان الايام والاسابيع المقبلة ستكون صعبة على اطفال العراق... سيما وان اكثر من مليون منهم يعانون اصلا من اثار سوء التغذية.