العراق ينفي الاشاعات الامريكية حول تقدم القوات الغازية بالقرب من العاصمة بغداد

العراق ينفي الاشاعات الامريكية حول تقدم القوات الغازية بالقرب من العاصمة بغداد

وكان التلفزيون العراقي قد عرض أمس صور متلفزة لطياريين الأمريكيين الذين تم اسقاط طائرتهما من نوع أباتشي. وفي وقت لاحق أعلنت المصادر الأمريكية هوية الطياريين وهما: ديفيد وليامز من ولاية فلوريدا ورونلاد يونج من ولاية جورجيا وكلاهما يخدم في قاعدة فورت هود العسكرية في ولاية تكساس.تجددت صباح اليوم الثلاثاء الاشتباكات العنيفة بين قوات المقاومة العراقية والقوات الأمريكية البريطانية الغازية في مدينة الناصرية حيث تعرضت المدينة لقصف جوي مكثف.

وكانت قوات المقاومة العراقية قد شنت هجمات مضادة منذ ليلة أمس وفجر اليوم على فرق المارنيز الغازية بهدف تحرير مطار البصرة الدولي الذي احتلته القوات الغازية.

وكانت العاصمة العراقية بغداد قد تعرضت مجددا فجر اليوم الى قصف عنيف من الطائرات الأمريكية البريطانية التي استهدفت الحرس الجمهوري. وقد تناقلت وسائل الاعلام العربية مشاهدا لآثار عمليات القصف تبين بشكل واضح ان القصف الأمريكي استهدف العديد من المباني السكنية والمنشئات المدنية والبنى التحتية التي لا علاقة لها بالمواقع العسكرية.

وقد نفي العراق التصريحات الأمريكية البريطانية حول تقدم القوات الغازية على بعد عشرات الكيلومترات من مشارف بغداد ، حيث صرحت مصادر عراقية مسؤولية ان هذا يندرج تحت اطار الحرب الدعائية والنفسية وانها مجرد اشاعات ومزاعم كاذبة.

كما ودارت معارك عنيفة جنوب العراق أعلنت بعدها المصادر العراقية عن سقوط 6 شهداء من أعضاء حزب البعث العراقي.