العلامة الشيخ فضل الله: اسرائيل لا تريد تقوية أبو مازن ولكنها تعمل على اضعاف عرفات

العلامة الشيخ فضل الله: اسرائيل لا تريد تقوية أبو مازن ولكنها 
تعمل على اضعاف عرفات

ولفت في خطبة الجمعة الى أن اميركا قد تلوح بالضغط على رئيس الوزراء الاسرائيلي أريئيل شارون ولكن من دون واقعية، مشيرا الى أن اسرائيل تتمدد في الاراضي الفلسطينية من خلال مشروع الجدار الفاصل وبناء مستوطنات عسكرية جديدة ومنع الفلسطينيين من حرية الحركة لزراعة أراضيهم.

واعتبر ان مشكلة " أميركا الاسرائيلية " أنها تكذب لتبرير سياستها في الاحتلال والضغط على الشعوب لحسابها ولحساب اسرائيل"، مشيرا في هذا الاطار الى شعار تدمير أسلحة الدمار الشامل الذي يجرد سيفا مسلطا على دول المنطقة .

وقال أن " اسرائيل الاميركية " تجد في الادارة الامريكية قوة تهدد بها العالم وخصوصا المنطقة العربية الاسلامية مستفيدة من الدعم الامريكي المطلق .

واعتبر أن المشكلة العربية الاسلامية الكبرى تكمن في غياب خطة فاعلة للضغط على الادارة الاميركية من خلال التلويح بما يهدد مصالحها في العالم العربي والاسلامي أو لمواجهة اسرائيل بأكثر من طريقة".رأى المرجع الشيعي الأعلى في لبنان العلامة الشيخ محمد حسين فضل الله أن السياسة الامريكية- الاسرائيلية الحالية لا تهدف الى تقوية أبو مازن ولكنها تعمل على اضعاف عرفات لان استراتيجية الولايات المتحدة واسرائيل هي في اخضاع الفلسطينيين بالوسائل التخديرية السياسية .