المقاتلات الاسرائيلية تقوم بانتهاك السيادة اللبنانية مجددا

المقاتلات الاسرائيلية تقوم بانتهاك السيادة اللبنانية مجددا

واصلت اسرائيل،اليوم، تصعيد الاجواء على الخطوط الشمالية، حيث حلقت المقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو الاسرائيلي في سماء مزارع شبعا المحتلة وقرى العرقوب المحاذية بشكل دائري، ضاربة بعرض الحائط المطالبة الدولية المستمرة لها بوقف انتهاكاتها للاجواء اللبنانية والتي كانت قد استدعت مؤخرا ردا عنيفا من قبل المقاومة اللبنانية حيث سقطت قذائف المضادت التابعة لحزب الله في مستوطنة اسرائيلية قرب الحدود مع لبنان واسفرت عن مقتل اسرائيلي وجرح عدد اخر..

ونقلت المصادر ان مروحيات اسرائيلية حلقت فوق خط المزارع وشمالي الجولان المحتل ابتداء من الساعة السابعة صباحا..كما سجلت في محور الغجر العباسية وادي المغر حركة دوريات مكثفة لسيارات عسكرية اسرائيلية من نوع هامر ودوريات راجلة تركزت بشكل خاص عند المدخل الجنوبي الشرقي لبلدة الغجر وفي المنطقة المشرفة على مجرى نهر الوزاني حيث تقوم احدى الدوريات بمراقبة منطقة المنتزهات بواسطة منظار...

واضافت المصادر ان دورية مشاة اسرائيلية اجتازت صباح اليوم مايسمى بالخط الازرق في بلدة الغجر السورية المحتلة ولمسافة مئتي متر شمالا وعادت بعد حوالي نصف ساعة باتجاه نقطة المراقبة في الطرف الغربي للبلدة التي شهدت اعمال تدشيم وتحصين حيث وضعت مكعبات من الاسمنت المسلح في محيطها اضافة الى رفع عدد العناصر في داخلها.

كما سجلت ظهر اليوم تحركات اسرائيلية في المنطقة الواقعة بين موقعي رمتا والسماقة في مزارع شبعا وسمعت سلسلة انفجارات داخل المزارع المحتلة تبين انها ناتجة عن تدريبات اسرائيلية.

وافادت مصادر لبنانية ان طائرة استطلاع اسرائيلية اخترقت اجواء الجنوب الليلة الماضية ونفذت طيرانا دائريا بين مدينتي صيدا وبيروت ثم غادرت باتجاه البحر قبالة بلدة الناقورة.