المقاومة العراقية تسقط طائرة أمريكية في اضخم عملية امريكية في العراق منذ انتهاء العمليات العسكرية الرئيسية

المقاومة العراقية تسقط طائرة أمريكية في اضخم عملية امريكية في العراق منذ انتهاء العمليات العسكرية الرئيسية

أعلنت القيادة الأمريكية الوسطي اليوم، الخميس أن مروحية من نوع أباتشي أسقطت اليوم بـ"نيران المقاومة العراقية " في غرب العراق إلا أنه تم إنقاذ الطيارين اللذين كانا على متنها. وقالت قيادة جيش الاحتلال الامريكي فى العراق ان قوات
التحالف شنت هجوما على موقع لتدريب عناصر المقاومة العراقية شمال غرب بغداد وقامت بقصف الموقع من الجو وخاضت معارك ضد عراقيين على الارض.

وحسب القيادة الامريكية فان العملية - وهي اضخم عملية امريكية في العراق منذ انتهاء العمليات العسكرية الرئيسية - اسفرت عن اصابة احد ضباط قوات التحالف باصابات طفيفة.

واوضحت قيادة الجيش الامريكي ان العملية التي اطلق عليها " شبه الجزيرة " هي جزء من الجهود المستمرة للقضاء على الموالين لحزب البعث والجماعات شبه العسكرية والعناصر الهدامة الاخرى" على حد قولها.

واشار مسؤولون امريكيون ان اربعة الاف جندي يشاركون في هذه العملية ويقومون بتمشيط منطقة نهر دجلة شمال شرق " بلد " ...

كما أعلن متحدث مدني باسم التحالف الأمريكي البريطاني أن عددا من الأشخاص قتلوا في مواجهات مع قوات التحالف غرب العراق ليلة أمس ، وقال المتحدث "مساء أمس سقط عدد من القتلى خلال مواجهات مع قوات التحالف في غرب العراق".

من ناحية اندلعت مواجهات دامية اليوم الخميس في الموصل شمالي العراق بين عناصر من الشرطة وجنود عراقيين سابقين، ونقلت المصادر الاخبارية عن شهود عيان أن تبادل إطلاق النار وقع بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين حاولوا اقتحام مقر المحافظة.