النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد ثلاثة لبنانيين..

النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد ثلاثة لبنانيين..

قدمت النيابة الإسرائيلية لوائح اتهام في المحكمة ضد 3 لبنانيين تدعي أجهزة الأمن الإسرائيلية أنهم عناصر من حزب الله.

وتتهمهم النيابة في لائحة الاتهام بعدة تهم تتعلق بـ"القتل والإرهاب". وحسب ادعاء أجهزة الأمن فالثلاثة هم من عناصر حزب الله الذين شاركوا في القتال القوات الإسرائيلية.

ورغم أن اللبنانيين الثلاثة يعتبرون أسرى حرب لا يمكن محاكمتهم ( في حال كونهم مقاتلين في حزب الله وإلا فهم مدنيون مختطفون) إلا أن المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، صادق على عدم منح المعتقلين مكانة أسرى حرب، وبالتالي خول المحكمة صلاحية محاكمتهم.

ونسبت النيابة للبنانيين الثلاثة "العضوية في تنظيم إرهابي، وتقديم خدمات لتنظيم غير مسموح به، وتدريب عسكري ممنوع، وإرتكاب مخالفات بواسطة السلاح، في إطار عضويتهم في حزب الله"!!

وقد حقق مع الثلاثة قسم الجرائم الأمنية والاقتصادية في الوحدة للتحقيقات الدولية، بالاشتراك مع ضباط من قسم الاستخبارات في الجيش.

وتقول أجهزة الأمن أن أحدهم، وهو حسن سليمان 22 عاما وتدعي أنه شارك في عملية الأسر في 12 تموز، وأن مهمته كانت إعداد كمين لعربتين عسكريتين إسرائيليتين من نوع هامر، وإطلاق النار على قوات التعزيز التي تحضر إلى المكان. وتضيف أنه لم يطلق النار لأن الجنود لم يمروا من المنطقة التي أوكل بها، وحينما بدأ القصف الإسرائيلي "هرب من المكان".

أما اللبناني الثاني الذي قدمت لائحة اتهام ضده فهو محمد سرور 20 عاما وتدعي أجهزة الأمن الإسرائيلية أنه مقاتل من حزب الله وأنه شارك في الحرب ضد القوات الإسرائيلية.

كما قدمت لائحة اتهام ضد اللبناني ماهر كوراني 30 عاما. وتدعي الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أنه أحد أفراد الحماية الجوية التابعة لحزب الله.

وبحسب ادعائها فإن كوراني شارك أيضاً في إعداد كمائن ضد الدبابات الإسرائيلية. وتقول أجهزة الأمن أنها ما زالت تحقق مع لبناني رابع لم تقدم ضده لائحة اتهام.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018