تسجيل 17 إصابة بالكوليرا في العراق

تسجيل 17 إصابة بالكوليرا في العراق

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه تم تسجيل 17 إصابة بالكوليرا في جنوب العراق وأنها "تتخوف من انتشار واسع للوباء" قد يشمل مئات الإصابات.

ونقلت المصادر عن المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحافي عقدته في البصرة "نحن نتوقع انتشارا واسعا لوباء الكوليرا ونخشى وجود مئات الإصابات".وتابعت إن المنظمة "أحصت حتى الآن 17 إصابة بالكوليرا في مستشفيين اثنين في المدينة".

ومن جهته قال الطبيب دوني كولومبييه خبير الأوبئة في المنظمة "لقد عثرنا على سبع عشرة إصابة صدفة، إلا إننا نعتقد أن الإصابات الفعلية هي عشرة إضعاف هذا الرقم" مضيفا أن ثلاثة مستشفيات أخرى قد تكون أيضا شخصت وجود كوليرا بين مرضاها.واعتبرت المنظمة أن استهلاك مياه ملوثة وعدم جمع النفايات من شوارع المدينة يساعدان على ظهور الوباء.

ويمكن أن تكون الإصابة بالكوليرا مميتة في حال لم يعالج المريض بالأدوية المناسبة، وطلب من السكان الذين لا يستطيعون الحصول على مياه صالحة للشرب غلي الماء قبل شربه.وتعتبر منطقة البصرة من أكثر المناطق حرمانا في العراق.وتعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر منذ أسابيع عدة على إعادة تشغيل محطات تنقية المياه إلا أن الجهود التي تقوم بها تبقى غير مفيدة ما دامت أعمال النهب والسلب متواصلة.ويبقى الحصول على مياه الشرب من أهم المشاكل التي تعترض السكان في جنوب العراق حيث يكون الصيف عادة شديد الحرارة.