تمديد وقف اطلاق في الفلوجة الى يوم الاثنين

الوفد المفاوض يعود الى بغداد ويقول انه تم تمديد وقف اطلاق لمدة 12 ساعة اخرى، على ان تجري جولة ثانية من المفاوضات غدا الاثنين

تمديد وقف اطلاق في الفلوجة الى يوم الاثنين
عاد الوفد العراقي الموكل باجراء مفاوضات مع المسلحين في الفلوجة الى بغداد بعد انهاء الجولة الأولى من المفاوضات.

وقال أعضاء الوفد المفاوض انه تم الاتفاق على تمديد وقف اطلاق النار لمدة 12 ساعة أخرى، أي حتى الساعة العاشرة صباح غد الاثنين.

وقال هاشم الحصاني وهو نائب احد اعضاء مجلس الحكم العراقي ان الهدنة المهتزة التي استمرت معظم فترات يوم الاحد سيتم تمديدها لمدة 12 ساعة اخرى حتى الساعة العاشرة من صباح الاثنين، على ان يتم استئناف المفاوضات غدا.

وكانت قوات الاحتلال قد اعنلت مقتل ثمانية من جنودها خلال اليومين الماضيين في العراق، في اشتباكات مع المقاومة العراقية.

هذا واستطاعت المقاومة العراقية في وقت سابق اليوم اسقاط طائرة أمريكية من نوع أباتشي، قرب مطار بغداد، واعترفت قوات الاحتلال الأمريكي يمقتل الطياريين اللذين كانا على متنها.
ما زالت أزمة الرهائن اليبانيين عالقة، وذلك بعد انقضاء ساعات على الموعد الذي حدده الخاطفون لإطلاق سراحهم.

وقال نائب وزير الخارجية الياباني في مؤتمر صحفي عقده في عمان إن سفارة بلاده في بغداد تقوم باتصالات مكثفة لمعرفة مصير المختطفين الثلاثة.

وكانت وكالة كيودو اليابانية للأنباء قد أعلنت ان مفاوضا أبلغ اليابان يوم الاحد ان ثلاثة مدنيين يابانيين محتجزين رهائن بالعراق ما زالوا سالمين.

ونقلت الوكالة عن مسؤول بالحكومة اليابانية قوله ان المفاوض أبلغ الحكومة بذلك.

واشارت الأنباء الى اطلاق سراح الرهينة البريطاني، جاري تيلي، الذي اختطف في مدينة الناصرية في جنوب العراق في الاسبوع الماضي. و قد تم اطلق سراحه وتسليمه اليوم لقوات التحالف بالمدينة نفسها.

التعليقات