تهديد عربي بمقاطعة شركة كاتر بيلر الاميركية

تنظيمات عربية تحذر الشركة الامريكية بانها ستتعرض الى المقاطعة العربية اذا واصلت بيع جرافاتها للجيش الاسرائيلي لاستخدامه هذه الجرافات لتنفيذ جرائم ضد الفلسطينين

تهديد عربي بمقاطعة شركة كاتر بيلر الاميركية

حذرت تنظيمات عربية شركة كاتربيلر الامريكية لصناعة المعدات الثقيلة من انها ستتعرض الى المقاطعة من قبل العالم العربي اذا واصلت بيع جرافاتها للجيش الاسرائيلي الذي يستخدم هذه الجرافات لتنفيذ جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وجاء في رسالة تلقاها مكتب الشركة في ولاية ايلينوي الاميركية ان "تعنتكم على مواصلة تزويد الجيش الاسرائيلي بجرافات ومعدات ثقيلة اخرى تستخدم لتدمير مزارع و منازل الفلسطينيين، سيقود الى تجميد التجارة بينكم وبين كل الدول العربية".

وأضافت الرسالة: "منذ عام 1967 استخدمت اسرائيل الجرافات التي تنتجها شركتكم لتدمير 9000 منزل فلسطيني، وخلفت 50 الف فلسطين بلا مأوى".

كما اشارت الرسالة الى استخدام الجرافات لاقتلاع 200 الف شجرة زيتون منذ اندلاع انتفاضة الاقصى.

وكانت محققة دولية لحقوق الانسان، قد حذرت، قبل اسبوع، شركة كاتربيلر الامريكية من مواصلة بيع جرافاتها للجيش الاسرائيلي بسبب استخدام هذه الجرافات بتدمير مباني ومزارع الفلسطينيين وانتهاك حقوقهم.

وكتبت جان زيجلر ، الخبيرة لحقوق الانسان بمكتب مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف، الى كاتربيلر تحذرها من احتمال اتهامها بالتواطؤ او قبولها للانتهاكات الفعلية والمحتملة لحقوق الانسان التي تمارسها اسرائيل ضد الفلسطينيين.

التعليقات