حزب الله: محادثات تبادل الاسرى مع اسرائيل مستمرة

الشيخ نعيم قاسم، نائب الامين العام لحزب الله، يقول ان ملف المعتقلين في السجون الاسرائيلية لم يغلق وان حزب الله يواصل مطلبه ومتابعته لقضية سمير القنطار واخوانه

حزب الله: محادثات تبادل الاسرى مع اسرائيل مستمرة
قال مصدر في حزب الله اللبناني، ان تنظيمه يواصل العمل من أجل إطلاق سراح من تبقى من المعتقلين اللبنانيين في السجون الاسرائيلية، وان المفاوضات لم تتوقف، رغم مرور عدة شهور على مبادلة مئات الأسرى بين الطرفين.

ورفض المصدر ما نشرته وسائل اعلام حول وصول المفاوضات بين الرطفين الى طريق مسدود.

وقال الشيخ نعيم قاسم، نائب الامين العام لحزب الله، أمام اجتماع حاشد لمؤيدي الحزب، امس الاحد، ان ملف المعتقلين في السجون الاسرائيلية لم يغلق وان حزب الله يواصل مطلبه ومتابعته لقضية سمير القنطار واخوانه.

واضاف ان الحزب لا يعتبر ان اسرائيل أغلقت هذا الملف.

ونفذت اسرائيل وحزب الله مبادلة للأسرى بوساطة المانية في يناير/ كانون الثاني حيث تم اطلاق سراح مئات من السجناء العرب والفلسطينيين مقابل اطلاق سراح رجل الأعمال الاسرائيلي الحنان تننباوم وجثث ثلاثة جنود اسرائيليين.

ومن المفروض ان تركز الجولة الثانية من المحادثات على مصير الطيار الاسرائيلي رون أراد الذي فقد في لبنان في عام 1986 وأربعة دبلوماسيين ايرانيين اختفوا في لبنان في عام 1982 .

وتوقعت وسائل اعلام اسرائيلية ولبنانية في ايار / مايو ان هناك اتفاقا وشيكا من المُرَجَح ان يتم من خلاله إطلاق سراح القنطار الذي احتجز لأطول فترة بين كل السجناء اللبنانيين في مقابل معلومات عن مصير اراد.

وقالت مصادر في لبنان قريبة من المفاوضات لرويترز في نفس الشهر ان اراد مات وان حزب الله يحتفظ برفاته.

التعليقات