حزب الله: "مفاوضات الاسرى مع إسرائيل متواصلة"

حزب الله: "مفاوضات الاسرى مع إسرائيل متواصلة"

اعلن الامين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ حسن نصرالله، مساء اليوم (السبت) ان المفاضات الاسرائيلية - اللبنانية بشأن تبادل الاسرى ما زالت متواصلة.

وكان نصرالله يتحدث في حفل افطار رمضاني، عقد في بيروت اليوم، مضيفا ان الاجتماعات مع الوسيط الالماني، ما زالت قائمة.

وتطرق نصرالله الى الغارات الاسرائيلية المتواصلة على الاراضي اللبنانية، وقال ان تنظيمة سيستخدم خيارا قوميا منطقيا لفرض معادلة جديدة تكفل صد الغارات الاسرائيلية .

يشار الى ان الجولة الاولى من المفاوضات اسفرت عن اطلاق سراح غالبية الاسرى اللبنانيين وعدد من الاسرى العرب، ومئات الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الاسرائيلي، لقاء اعادة جثمان ثلاثة جنود اسرائيليين والاسير الحنان تننباوم. وتم الاتفاق في حينه على مواصلة المفاوضات في سبيل اطلاق سراح عميد الاسرى العرب، سمير قنطار، مقابل التوصل الى معلومات تكشف مصير ملاح الجو الاسرائيلي رون اراد، الذي اسقطت طائرته فوق لبنان في عام 1982. لكن اسرائيل نفت، خلال الاشهر الماضية، ان تكون المعلومات وعينات العظام التي قيل انها تسلمتها من حزب الله، تعود لرون اراد او تكشف مصيره.

وكان الرئيس السابق لجهاز المخابرات الألماني، براند شميدطاوبر، الذي تولى في التسعينيات من القرن الماضي، رئاسة طاقم المفاوضات لاعادة رون أراد، قد اعلن ان "اراد مات في العام 1996، بعد تسليمه للايرانيين".

جواء تصريح المسؤول الألماني السابق هذا، في فيلم وثائقي بثه التلفزيون الألماني WDR، في برنامج "العين بالعين.

لكن ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون، قال ان "الجهاز الامني يواصل العمل لاستيضاح مصير اراد واعادته الى البلاد". مضيفا ان "اسرائيل تسلمت خلال السنوات الماضية الكثير من المعلومات من جهات مختلفة، بعضها رسمي، حول مصير أراد، وقد تم فحص كل المعلومات من قبل الجهاز الأمني والمخابرات الاسرائيلية، لكن اسرائيل لم تتوصل الى اي دليل يشير الى مصير اراد".