حمام الدم في العراق: مقتل أكثر من 80 عراقياً وإصابة العشرات..

حمام الدم في العراق: مقتل أكثر من 80 عراقياً وإصابة العشرات..

ارتفعت إلى 22 قتيلا حصيلة انفجارات استهدفت مراكز للشرطة ببغداد صباح أمس، الأربعاء، في حين تم العثور على العشرات من الجثث المجهولة الهوية بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية.

فقد قضى ثمانية أشخاص وأصيب 19 آخرون، عندما انفجرت سيارة ملغومة مستهدفة قوة للشرطة تحرس محطة لتوزيع الكهرباء في حي الزيتون شرق بغداد.

وقبل ذلك انفجرت سيارة أخرى كانت متوقفة بالقرب من مقر قيادة شرطة المرور مما أدى إلى مقتل 14 شخصا، بينهم اثنان من رجال الشرطة، وإصابة 57 آخرين.

وأشارت مصادر أمنية إلى سقوط ثلاث قذائف هاون على مركز شرطة الرشاد الواقع في بغداد الجديدة (شرق) ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح. كما سقطت ثلاث قذائف هاون على محيط مطار المثنى (وسط) أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح.

من ناحية أخرى أعلنت مصادر بوزارة الداخلية أن ما مجمله 60 جثة مجهولة الهوية عثر عليها في مناطق متفرقة من بغداد، وبها إصابات بأعيرة نارية في الرأس، ومعظمها عليه آثار تعذيب.

وفي السياق ذاته قال بيان لجيش الإحتلال الأميركي إن أحد جنود الإحتلال قد قتل إثر انفجار قنبلة على جانب الطريق أدت إلى تدمير العربة التي كان يستقلها أمس الأول، الثلاثاء، إلى الجنوب من بغداد.

كما أوضح جيش الإحتلال أن جنديا أميركيا آخر لقي مصرعه يوم الاثنين متأثرا بجراح أصيب بها خلال هجوم في محافظة الأنبار غربي بغداد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018