شالوم لعبدالله: "اسرائيل لا تعتبر الاردن دولة للفلسطينيين" !

شالوم لعبدالله: "اسرائيل لا تعتبر الاردن دولة للفلسطينيين" !

قالت مصادر اسرائيلية، عصر اليوم، ان وزير الخارجية، سيلفان شالوم، نقل الى الملك الاردني عبدالله، تعهدا من رئيس الحكومة، اريئيل شارون، بأن يطلعه شخصيًا على تفاصيل الخطة البديلة لفك الارتباط، قبل نشرها.

وحسب المصدر الاسرائيلي، فقد "طمأن" شالوم الملك الاردني بأن اسرائيل لا تنوي "تشجيع (ترحيل) انتقال الفلسطينيين الى الاردن، لانها لا تعتبر الاردن دولة فلسطينية".

يشار الى ان شارون نفسه كان اعتبر في تصريحات سابقة، الاردن دولة الفلسطينيين. كما كان الاردنيون قد اعربوا امام شالوم انزعاجهم من تصريحات مماثلة تصدر بشكل متواصل عن الوزير الترانسفيري بيني ايلون، وعدد من قادة الليكود الذين يواصلون ترديد مقولة شارون.

وجاء اجتماع شالوم بالملك عبدالله على هامش المؤتمر الاقتصادي الدولي المنعقد في الاردن.

واضاف المصدر ان رئيس الوزراء، اريئيل شارون، سيلتقي وزير خارجيته، سيلفان شالوم، مساء اليوم، لسماع تقرير منه حول نتائج الاجتماع الذي عقده شالوم مع الملك الاردني، عبد الله، في الجانب الأردني من البحر الميت، اليوم.

يشار إلى أن نائب رئيس الحكومة ووزير الصناعة والتجارة والعمل الإسرائيلي، إيهود أولمرت، وقع، مساء أمس، في العاصمة الأردنية، عمان، مع وزير التجارة الأردني، محمد حليقة، على اتفاق يقضي بتوسيع العلاقات التجارية بين البلدين.