على ذمة "نيويرك تايمز": عبدالله يطالب عرفات بالتنحي!!

هل تجاوب الملك عبدالله مع دعوة باول للقادة العرب الى مطالبة عرفات بالتنحي عن منصبه.. بزعم انه الشرط المطلوب تحقيقه لاحراز تقدم في العملية السياسية!!

على ذمة

نسبت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية الى الملك الأردني، عبدالله، قوله، في تصريحات صحفية، ان على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات "أن ينظر طويلا في المرآة ويقرر ما اذا كان عليه التنحي عن منصبه كي لا يمس بالمصالح الفلسطينية".

وقالت الصحيفة ان الملك عبدالله ادلى لها بهذا التصريح على هامش اعمال المؤتمر الاقتصادي المنعقد في بلدة الشونة الاردنية، وفسرته على انه دعوة مباشرة لعرفات للتنحي عن منصبه. كما نسبت الى عبدالله قوله ان الزعيم القادم للشعب العراقي يجب ان يكون "شخصية صلبة" يتمتع صاحبها بماض عسكري ومقدرة على تحقيق الاستقرار في الدولة!

يشار الى ان وزير الخارجية الاميركي، كولين باول، كان زعم في الاردن، قبل عدة ايام، ان "عرفات يواصل انتهاج خطوات تصعب احراز تقدم يف العملية السياسية". ودعا باول القادة العرب الى  مطالبة عرفات بالتنحي عن منصبه لشخص اكثر منه ليونة!

كما يشار الى ان نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي، ايهود اولمرت، كان اعرب على صعيد مؤتمر الشونة، ايضا، عن اعتقاده بأن موت عرفات سيعتبر امرا ايجابيا!!

التعليقات