قانا تشيع عدداً من شهداء مجزرة قانا الثانية..

قانا تشيع عدداً من شهداء مجزرة قانا الثانية..

شيع 29 شهيداً بينهم 15 طفلا من شهداء مجزرة قانا الثانية، يوم أمس الجمعة، إلى مساقط رؤوسهم في البلدة كما شيع اثنان من مقاتلي حزب الله.

ولفت نعوش الضحايا بالعلم اللبناني ودفنت في مقبرة البلدة بحضور مسؤول حزب الله في الجنوب الشيخ نبيل قاووق.

وفي سياق آخر انتشلت يوم أمس 137 جثة للبنانيين سقطوا جراء القصف والمجازر الإسرائيلية ودفنوا في مقبرة مؤقتة قرب ثكنة للجيش اللبناني جنوب مدينة صور.

في هذه الأثناء يحاول سكان القرى الجنوبية العمل سريعا على إعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي، حيث تم تشكيل لجان عمل تطوعي تحاول بقدر الإمكانات إصلاح شبكات طرق ومنازل والمحال تجارية.

وتواصلت عملية نشر الجيش اللبناني في الجنوب، حيث بلغت اليوم قرية كفركلا الملاصقة للشريط الحدودي وبلدة الخيام في القطاع الشرقي من الجنوب.

وتمركزت عشر شاحنات وناقلات جند من اللواء العاشر في مدرسة الخيام (7 كلم عن المطلة) التي حاول جيش الإحتلال الإسرائيلي عبثا ومرات عدة دخولها وشهدت قصفا عنيفا ومواجهات ضارية مع مقاتلي حزب الله.

كما تمركزت قوة لبنانية أخرى في بلدة كفرشوبا الواقعة قبالة مزارع شبعا المحتلة. و تمركز الجيش كذلك في عشر قرى بالقطاع الغربي تبعد نحو عشرة كيلومترات عن الحدود منها المنصوري جبال البطم برعشيت مجدل سلم وقبريخا حسبما أفاد مصدر عسكري لبناني.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018