قوات الاحتلال الأمريكي تواصل قصف الفلوجة بالصورايخ وقذائف الدبابات

قوات الاحتلال الأمريكي تواصل قصف الفلوجة بالصورايخ وقذائف الدبابات

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي فجر اليوم، الثلاثاء، قصف الفلوجة والكوفة بالصورايخ وقذائف الدبابات وسط فرض حظر التجول الليلي، ضمن عملية "العمل الحذر" للقضاء على المقاومة.

وقد امتدت الاشتباكات المسلحة الى العديد من المدن العراقية، حيث وقعت فجر اليوم اشتباكات مسلحة بين المقاومة العراقية وجنود ايطاليين في بلدة الناصرية جنوب العراق، حيث سقط مدنيين عراقيين واستطاعت المقاومة العراقية احراق اربع مركبات عسكرية.

وقد شملت عمليات المقاومة معظم أرجاء محافظة الأنبار، حيث تعرض رتل عسكري أميركي لهجوم في مدينة الصقلاوية وتبعته مواجهات استمرت أكثر من نصف ساعة بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وواصل الاحتلال عمليات القصف الصاروخي لتصل مدينة الكوفة معقل الامام مقتدى الصدر. وفي بغداد تعرضت مدينة الصدر لقصف بالدبابات الأميركية.

ويذكر ان مساعدو الصدر اعلنوا أنهم لن يسمحوا باعتقاله تحت أي ظرف من الظروف. وجاء ذلك ردا على إعلان قوات الاحتلال نيتها اعتقالة بتهمة اغتيال المرجع الشيعي عبد المجيد الخوئي عند عودته إلى العراق من المنفى في نيسان العام الماضي، الامر الذي نفاه الصدر.


وفي ذات السياق قال مصدر ديني شيعي إن مقتدى الصدر انتقل من الكوفة إلى ضريح الامام علي بمدينة النجف وإن مسلحين من أتباعه أغلقوا الشوارع المؤدية إلى الضريح.