مسؤول عسكري أمريكي: نتعرض لنحو 13 هجوماً كل يوم

مسؤول عسكري أمريكي: نتعرض لنحو 13 هجوماً كل يوم


اعترف اللواء ريكاردو سانشيز، أحد كبار العسكريين الأمريكيين في العراق، بأن قواته تتعرض لنحو ثلاثة عشر هجوماً تقريباً يومياً، ووصف اللواء فقدان أي جندي أميركي بالكارثة. فيما أقر "جيفري واتسون" كبير ضباط المخابرات في مدينة الفلوجة بوجود مقاومة منظمة. وقال جيفري إن "قواته تواجه صعوبة في التعرف على الأعداء" ووصف رجال المقاومة العراقية بأنهم "ربما كانوا أكثر تنظيما عما كانوا عليه منذ أربعة أسابيع عندما بدأنا العمل هنا".

وكانت قوات الاحتلال الامريكي، قد اعترفت اليوم بمصرع احد جنودها واصابة أصيب ما لايقل عن 21 آخرين في هجمات متفرقة للمقاومة العراقية..

فقد أعلن جيش الإحتلال الأمريكي صباح اليوم الجمعة مقتل جندي أمريكي وإصابة ما لا يقل عن 19 آخرين، كحصيلة أولية، في هجومين وقعا بوسط العراق الليلة الماضية بينما أصيب جنديان في انفجار وقع صباح اليوم . وأفاد متحدث عسكري أمريكي بأن الجندي قتل بنيران قناص في العاصمة بغداد وأصيب 19 جندياً في هجوم آخر بقذائف المورتر على قاعدة إمداد وتمويل لقوات الاحتلال قرب "بلد" شمالي غرب بغداد.

فيما نقلت المصادر الاخبارية عن شهود عيان أن جنديين أمريكيين أصيبا في هجوم على العربة العسكرية التي كانا يستقلانها في العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم الجمعة. كما أفاد شهود العيان أن الهجوم أسفر عن انفجاراً ألحق أضراراً كبيرة بالعربة.