مقتل ثلاثة جنود امريكيين في الموصل

القتلى ينتمون الى الفرقة 101 المحمولة جوا التي قتلت ولدي صدام حسين، في الموصل، امس الاول الثلاثاء * رامسفيلد: صور جثتي عدي وقصي ستنشر قريبا

مقتل ثلاثة جنود امريكيين في الموصل
اعلن متحدث عسكري امريكي مقتل ثلاثة جنود امريكيين من الفرقة 101 المحمولة جوا في هجوم وقع، اليوم الخميس، في الموصل، شمال العراق.

وقال المتحدث ان المهاجمين استخدموا في هجومهم القنابل والاسلحة الآلية.

وكان افراد من الفرقة 101 المحمولة جوا المتمركزة في الموصل قد قتلوا ابني الرئيس العراقي السابق صدام حسين في هجوم وقع بالمدينة يوم الثلاثاء.

وكان وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد قد اعلن، مساء الاربعاء، ان صور جثتي نجلي الرئيس العراقي المخلوع عدي وقصي صدام حسين ستنشر "قريبا".

وردا على سؤال لصحافي عن نشر هذه الصور "قريبا"، قال وزير الدفاع "ماذا يعني قريبا؟"، مؤكدا ان الصور لن "تنشر اليوم". وامام اصرار الصحافيين حول موعد نشر الصور، اوضح وزير الدفاع ان الامر لا يتعلق بارجاء الصور عمدا. وقال "اذكركم بان الحادث وقع امس (الثلاثاء) ووقع في الموصل والجثث نقلت الى بغداد وتم التعرف عليها. قلت ان الصور ستنشر قريبا".

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) صرح مساء الاربعاء ان الوزارة لن تعلن قبل الخميس قرارها بشأن نشر صور جثتي نجلي الرئيس العراقي المخلوع. وقال هذا المسؤول ان ضابطا رأى صور الجثتين اكد انهما ليستا متفحمتين لكنهما تحملان آثار جروح عديدة في الرأس. واوضح ان عدي وقصي صدام حسين كانا ملتحيين.

التعليقات