مقتل جندي امريكي في العراق صباح اليوم(السبت)

مقتل جندي امريكي في العراق صباح اليوم(السبت)

قال متحدث عسكري امريكي ان جنديا امريكيا قتل صباح اليوم (السبت)في العراق .

وأضاف المتحدث قوله ان الجندي هوجم بنيران أسلحة خفيفة وقذائف صاروخية في وقت مبكر يوم السبت وهو يحرس بنكا في حي المنصور ببغداد. وكان الجيش قال في وقت سابق ان الهجوم وقع يوم الجمعة.

وقال المتحدث ايضا ان جنديا امريكيا اصيب بجراح حينما تعرضت قافلة لهجوم يوم الجمعة من مقاومين بنيران أسلحة الية وقنابل في بلدة المقدادية شمال شرقي بغداد.

وقتل جندي آخر يوم الجمعة حينما مرت مركبته العسكرية فوق شحنة متفجرة في بلدة الفلوجة التي تبعد ٥٠ كيلومترا غربي بغداد.

وبتلك الوفيات يرتفع عدد القتلى في صفوف القوات الامريكية ،حسب المصادر الامريكية،إلى ١٤٩ أي ما يزيد عن قتلى حرب الخليج عام ١٩٩١ البالغ عددهم ١٤٧ . ومنذ أعلن الرئيس جورج بوش انتهاء العمليات القتالية في الأول من مايو ايار قتل ٣٥ جنديا امريكيا في حوادث معادية.


وقد تركزت معظم هجمات المقاومين على الجنود الامريكيين في بغداد ومناطق السنة إلي الشمال والغرب التي يشتد فيها التأييد للرئيس المخلوع صدام حسين.

وقال الجيش الامريكي يوم الجمعة انه اعتقل ٦١١ شخصا منهم ٦٢ من "قياديي النظام" السابق في أحدث عملية ترمي إلى القضاء على المقاومة العراقية المسلحة.

وأضاف قوله ان العملية شملت ١٤١ غارة ومداهمة تم الاستيلاء فيها على ٤٢٩٧ قذيفة مورتر و١٣٤٦ قذيفة صاروخية وأكثر من ٦٣٥ قطعة سلاح أخرى.