مقتل عشرين شخصا واصابة 55 اخرين في هجمات متفرقة في العراق

مقتل عشرين شخصا واصابة 55 اخرين في هجمات متفرقة في العراق

اعلنت مصادر امنية عراقية الاحد مقتل عشرين شخصا واصابة 55 اخرين بجروح بينهم 13 في تفجير انتحاري داخل مطعم شعبي في بغداد فيما عثر على اربع جثث في مناطق متفرقة في العراق.

وقال مصدر في وزارة الداخلية رفض الكشف عن اسمه "قتل 13 عراقيا وجرح 18 اخرون عندما فجر انتحاري يضع حزاما ناسفا نفسه داخل مطعم في بغداد".

واوضح ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه داخل مطعم صفوان في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد مما اسفر عن مقتل 13 شخصا واصابة 18 اخرين بجروح".

من جانب اخر قال المصدر ذاته ان "ثلاثة عراقيين قتلوا واصيب 17 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة ظهر اليوم (الاحد) استهدف مدنيين في سوق شعبي قرب جامع السامرائي في منطقة بغداد الجديدة (شرق)".

واكد مصدر طبي في مستشفى الكندي (شرق بغداد) ان المستشفى "تسلم جثتين واستقبل17 جريحا بينهم امرأتان اصيبتا بشظايا انفجار في بغداد الجديدة".

وفي حي الشعلة في شمال بغداد قتل مدني واصيب 15 آخرون في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة الى جانب الطريق وسط الحي حسبما افادت الشرطة العراقية.

واضاف المصدر ان "الشرطة العراقية اكتشفت السيارة وقامت بتطويق المكان واغلاق الطرق المؤدية اليه الا ان فضول الجماهير دفعهم للاقتراب لمسافة من مكان السيارة التي انفجرت بشكل مفاجىء وادت الى مقتل شخص واصابة 15 اخرين".

واضاف ان "خمسة مدنيين جرحوا في انفجار عبوة ناسفة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاحد عند مرور دورية للشرطة في منطقة السيدية في جنوب العاصمة". وفي مدينة تكريت (180 كلم شمال بغداد) معقل الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين اغتالوا صباح اليوم (الاحد) شقيقين يعملان في حماية المنشأة النفطية على الطريق الرئيسي شمال المدينة" مشيرا الى ان المسلحين كانوا يستقلون سيارة اوبل المانية الصنع".

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "اصابة ثلاثة مدنيين بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا دورية للشرطة شرق المدينة". واضاف "عثرت قوات الشرطة على جثة رجل اعمال عراقي تم خطفه يوم الاربعاء في قرية تبعد 30 كلم شمال غرب المدينة".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "اصابة سبعة مدنيين بجروح بينهم سيدة ونجلاها في سقوط سلسلة من قذائف الهاون على مقربة من مقر مديرية شرطة بعقوبة وسط المدينة". وفي ناحية المدائن (25 كلم جنوب بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل صفاء علي سلمان احد موظفي المجلس المحلي لقضاء المدائن على يد مسلحين مجهولين اطلقوا النار عليه في الطريق الرئيسي قبل وصوله الى مقر عمله صباح اليوم".

وفي مدينة النجف (160 كلم جنوب بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "العثور على جثتين لسيدتين قتلتا ذبحا ملقتين على مقربة من احد جوامع حي الشهداء (شمال النجف)".

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019