مقتل 10 من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق..

مقتل 10 من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق..

أقر جيش الإحتلال الأميركي في العراق بمقتل عشرة من جنوده في أربع عمليات منفصلة، لكنه لم يدل بتفاصيل عن مكان وظروف سقوط الجنود العشرة.

وقالت المتحدثة باسم جيش الإحتلال، ميشيل مارتن هنغ "لدينا عشرة جنود ضحايا في أربع هجمات منفصلة في العراق، وقد توفي أحدهم لأسباب لا علاقة لها بالمعارك".

وتمثل حصيلة الأمس واحدة من أثقل خسائر قوات الإحتلال الأميركية بالعراق. وبتلك الحصيلة أيضا يرتفع إلى 2900 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا بالعراق منذ الغزو الأميركي للبلاد في مارس/آذار 2003.

من جهة أخرى أفادت مصادر أمنية عراقية وأميركية أن 26 عراقياً على الأقل قتلوا أمس وأصيب عشرات آخرون في أعمال عنف طالت مناطق مختلفة، وخصوصا بغداد حيث عثرت الشرطة مساء على 45 جثة.

وقال بيان للجيش الأميركي إن 15 عراقياً لقوا مصرعهم وأصيب 25 آخرون بانفجار عبوة ناسفة بسوق شعبي وسط بغداد، في حين أعلنت الشرطة العراقية مقتل عشرة بالحادث ذاته إنما بسقوط أربع قذائف هاون.

وفي تطور آخر قتل أربعة عراقيين، بينهم امرأتان، عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه داخل حافلة في مدينة الصدر شرق العاصمة.

وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد) قتل أربعة عراقيين وأصيب 12 آخرون بانفجار عبوة ناسفة داخل مرآب للسيارات في ناحية الإسكندرية (50 كلم جنوب غرب العاصمة).

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد) أعلن مصدر بشرطة المدينة "مقتل ضابط بالشرطة وإصابة شرطيين في هجوم مسلح استهدف دوريتهم في بلدة الحويجة (غرب)".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018