مقتل 11 جندياً من جنود الإحتلال الأمريكي في عمليات متفرقة في بغداد..

3 بيانات لقوات الإحتلال الأمريكي تؤكد مقتل 11 من جنودها، ليرتفع بذلك عدد القتلى، بحسب البنتاغون، إلى 2718 قتيلاً منذ بداية العدوان على العراق في آذار 2003..

مقتل 11 جندياً من جنود الإحتلال الأمريكي في عمليات متفرقة في بغداد..
أعلن جيش الإحتلال الأمريكي في بيان مقتل أربعة من جنوده بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية أميركية شمالي غربي بغداد مساء أمس، الاثنين.

وسبق هذا الإعلان بيانان هذا اليوم ويوم أمس، أعلن فيهما جيش الإحتلال مقتل سبعة من جنوده بهجمات ومواجهات مسلحة في بغداد والأنبار.

ففي بيان اليوم قال جيش الإحتلال إن ستة جنود أميركيين قتلوا بسلسلة هجمات استهدفتهم في بغداد ومنطقة غربي العراق. وقتل الجندي الأول جنوبي غربي بغداد عندما شن مقاومون هجوما بالنيران على دوريته، فيما قتل آخران في هجومين مسلحين للمقاومة شمالي العاصمة العراقية، وأوضح البيان أن هؤلاء الجنود الثلاثة قتلوا يوم أمس الاثنين.

ويوم الأحد توفي جندي أميركي متأثرا بجراح أصيب بها جراء انفجار قنبلة على جانب الطريق لدى مرور دوريته غربي بغداد. وقال البيان ذاته إن جنديين من الفرقة السابعة لقوات المارينز العاملة غربي حوض نهر الفرات، توفيا متأثرين بجروح أصيبا بها في مواجهات مسلحة بمحافظة الأنبار. وذكر البيان أن أحد الجنديين مات الأحد والثاني الاثنين.

وفي وقت متأخر يوم الاثنين، أفادت قوات الإحتلال في بيان آخر بأن جنديا أميركيا آخر قتل بهجوم على وحدته في بغداد.

وبمقتل هؤلاء الجنود يرتفع عدد قتلى قوات الإحتلال الأميركية منذ غزو العراق في مارس/آذار عام 2003 إلى 2718، حسب وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

وبينما تتوالى خسائر الإحتلال، أعلنت مصادر أمنية عراقية أن خمسة عراقين قتلوا في انفجار عبوة ناسفة وسيارة مفخخة وهجوم انتحاري اليوم في بغداد.

فقد قتل شخصان وأصيب آخران إثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في حي القاهرة شمالي شرقي العاصمة.

وقتل شخص وأصيب تسعة آخرون بينهم ثلاثة من شرطة المرور بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من حسينية الرسول في الشارع التجاري الرئيسي بحي الكرادة وسط بغداد. وألحق الانفجار أضرارا بالمحال القريبة من الحسينية. وتمنع السلطات وقوف السيارات على جانبي الطريق خشية الهجمات التفجيرية في هذا الشارع التجاري المزدحم.

وفي تطور آخر فجر انتحاري نفسه في سوق للسمك ببغداد صباح هذا اليوم. وتفيد الحصيلة الأولية للضحايا بأن الانفجار أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 19 آخرين بجروح.

واستنادا إلى تقارير الشرطة العراقية, فإن الانتحاري الذي كان متزنرا بحزام ناسف، فجر نفسه داخل سوق السمك المكتظ بالمتبضعين في منطقة السيدية جنوبي غربي بغداد.

في مدينة الحلة جنوب بغداد، أصيب عشرة أشخاص بجروح ثلاثة منهم في حالة خطرة، جراء سقوط سبع قذائف هاون على مجمع حطين والحامية السكني في قضاء المسيب.

وفي بعقوبة شمال العاصمة، عثرت الشرطة على جثث سبعة أشخاص من عائلة واحدة كانوا اختطفوا في وقت سابق من منزلهم في ناحية أبو صيدا وهي موثوقة الأيدي ومصابة بطلقات نارية في الرأس. وقالت الشرطة إن الجثث تعود لعائلة واحدة مكونة من الأب وأبنائه الخمسة إضافة إلى ابن شقيقه.

التعليقات