مقتل 8 من حنود الإحتلال الأمريكي في العراق يرفع إلى 99 قتلى الشهر الحالي..

مقتل 8 من حنود الإحتلال الأمريكي في العراق يرفع إلى 99 قتلى الشهر الحالي..

كثف جيش الإحتلال الأميركي دورياته وزاد من نقاط التفتيش في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، في محاولة للعثور على أحد جنوده المفقودين منذ الاثنين الماضي.

وقال الجنرال وليام كالدويل إن عمليات البحث تتركز على مناطق معينة من بغداد يمكن فيها الحصول على معلومات تساعد على تحديد مكان الجندي المفقود.

وكانت قوات احتلالية أميركية وعراقية نفذت أمس عملية عسكرية في مدينة الصدر شرقي بغداد لتحرير الجندي المفقود وهو من أصل عراقي، لكن العملية لم تنجح فيما يبدو في العثور على هذا الجندي.

وبموازاة ذلك تعرض جيش الإحتلال الأميركي في العراق لأكبر خسارة خلال شهر منذ عام، إذ قتل 99 من جنوده خلال أكتوبر/ تشرين الأول الجاري مع الإعلان عن مقتل ثمانية جنود أمس الأربعاء في هجمات للمقاومة العراقية في محافظة الأنبار غرب بغداد.

واعتبر كالدويل أن هذه الحصيلة تعكس المعارك العنيفة التي يخوضها جنود الإحتلال لاستعادة السيطرة على مدينة الرمادي وتسليمها إلى الشرطة العراقية.

يأتي ذلك في وقت تبنى فيه الجيش الإسلامي في العراق هجوما استهدف قافلة احتلالية أميركية كانت تقل مدرعات ودبابات أميركية على الخط السريع في منطقة الخضراء بغرب بغداد.
وجاء في البيان على الإنترنت أن أفرادا من الجماعة اشتبكوا مع قوات الإحتلال التي استعانت بطائرات حربية ومروحيات في الاشتباكات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018