نصر الله: "اسرائيل باتت جاهزة لوقف العدوان لكنّ امريكا مصممة على استمراره"

نصر الله: "اسرائيل باتت جاهزة لوقف العدوان لكنّ امريكا مصممة على استمراره"

أعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في كلمة نقلها تلفزيون المنار أن اسرائيل "لم تحقق أي انجاز عسكري" حتى الآن في اليوم الثامن عشر لبدء العدوان الاسرائيلي على لبنان.

واضاف نصرالله "لم يحقق العدو اي انجاز عسكري بل تلقى ضربات قاسية".

وتابع الامين العام لحزب الله "اما تدمير البنية التحتية وهدم المنازل فهذا لا يعتبر انجازا عسكريا بل هو انجاز وحشي لن نسمح باستثماره على المستوى السياسي".

وقال إن "مدنا في وسط اسرائيل ستكون في دائرة الاستهداف في مرحلة ما بعد حيفا اذا استمر العدوان على لبنان".

وأشار إلى أن إسرائيل تخفي خسائرها إلى غاية الآن، وتفرض تعتيما في هذا الجانب من خلال فرض قيود على وسائل الاعلام.

وقال نصر الله "متى اضطر وعلى طول الصراع العربي الاسرائيلي مليونا اسرائيلي على النزوح او البقاء في الملاجىء لمدة 18 يوما واكثر وسيزداد هذا العدد مع توسعنا في مرحلة ما بعد حيفا لان قصف مدينة العفولة وقاعدتها العسكرية هي بداية هذه المرحلة وهناك مدن كثيرة في الوسط ستكون في دائرة الاستهداف في مرحلة ما بعد حيفا اذا ما استمر العدوان الهمجي على بلدنا وشعبنا وقرانا".

واعتبر نصرالله ان اسرائيل "باتت جاهزة لوقف العدوان" وحمل الادارة الاميركية مسؤولية "الاصرار" على عدم وقف اطلاق النار.

وقال نصرالله في اشارة الى عودة وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الى المنطقة "تعود رايس لتحاول فرض شروطها من جديد على لبنان خدمة لمشروعها (الشرق الاوسط الجديد) وخدمة لاسرائيل".

واضاف ان اسرائيل "باتت ناضجة وجاهزة لوقف العدوان فهي تخشى المجهول والمزيد من التورط والمصر على مواصلة العدوان هو الادارة الاميركية"، معتبرا ان اسرائيل "باتت اليوم اكثر من اي وقت مضى اداة طيعة تنفيذية لمشروع قرار اميركي".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018