وزير شؤون اللاجئين الفلسطيني سيلتقي بالشرع لحل قضايا اللاجئين بسورية

وزير شؤون اللاجئين الفلسطيني سيلتقي بالشرع لحل قضايا اللاجئين بسورية

أعلنت وزارة شؤون اللاجئين أن الوزير عاطف عدوان الموجود حالياً في سوريا سيلتقي خلال الأيام القادمة نائب الرئيس السوري فاروق الشرع لبحث أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في سوريا وحل مشاكلهم العالقة.

وقال بيان صادر عن الوزارة أن الوزير عدوان سيبحث مع الشرع بشكل أساسي أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من العراق والموجودين حالياً في سوريا، مؤكدة أن الوزير سيدرس مع الشرع إمكانيه موافقة الحكومة السورية على نقل اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا لوقف معاناتهم وتأمين حياة كريمة لهم .

وذكر البيان أن الوزير عدوان يزور حالياً سوريا بعد أن أنهى مؤخراً جولة أوروبية شملت السويد والنرويج وألمانيا إجتمع خلالها بعدد من المسؤولين والبرلمانيين في هذه الدول لكسب التأييد والدعم للقضية الفلسطينية وللمساهمة في رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبه،موضحاً أن الزيارة تشمل زيارة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والإجتماع بعدد من المسؤولين والشخصيات هناك .

وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى توطيد العلاقات الفلسطينية السورية وتفقد أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والإجتماع بهم لمعرفة احتياجاتهم ومطالبهم والعمل على تلبياتها.

وذكر البيان أن الوزير تفقد عدد من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في دمشق وعلى رأسها مخيم اليرموك وأطلع عن كثب على أوضاع وأحوال اللاجئين في هذه المخيمات وإستمع منهم إلى شرح موسع عن مطالبهم واحتياجاتهم وأوضاعهم المعيشية والصحية والتعليمية، مشيراً إلى أن الوزير وعد اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بالعمل على تحسين أوضاعهم الحياتية والصحية والتعليمية وحل مشاكلهم العالقة والحد من معاناتهم .

من جانبه شكر الوزير عدوان الرئيس السوري بشار الأسد والحكومة السورية على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، مثمناً القرار السوري بإدخال المئات من فلسطيني العراق إلى الأراضي السورية وتخصيص مخيم مؤقت لهم في منطقة الحسكة لحين إيجاد حل دائم لمشكلتهم .

وبين أن حوالي 304 لأجئين فلسطينيين قدموا من العراق يتواجدون حالياً في مخيم الهول بسوريا بعد أن سمحت لهم الحكومة السورية بالدخول إلى أراضيها لوقف معاناتهم ومعاناة أطفالهم،مشدداً على أن الوزارة ستسعى جاهدة لإيجاد حل مناسب للاجئين الفلسطينيين المقيمين في مخيم الهول.

وأشاد عدوان بشكل كبير بدور المفوضية السامية الدولية لشؤون اللاجئين في سوريا على وقفتها الكبيرة إلى جانب الفلسطينيين الذين كانوا عالقين على الحدود العراقية الأردنية وتنسيقها المتواصل مع الحكومة السورية لإدخال هؤلاء اللاجئين إلى الأراضي السورية،لافتاً إلى أن المفوضية قامت مشكورة بتوفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين المتواجدين في مخيم الهول وأقامت لهم عيادة صحية ومخزن للأغذية وخزانات للمياة ومسجداً للصلاة وروضة تستوعب 50 طفلاً وطفلة

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018