15 شخصا شاركوا في اعتداءات الرياض

وزير الخارجية السعودي: "كانت معلومات ترد من أن اعتداء (ضخما) سينفذ وشكلنا لجنة مع الولايات المتحدة لنرى ما يمكن لكل منا القيام به لتجنب ذلك. وكنا قريبين جدا من تحقيق هذا الهدف"

 15 شخصا شاركوا في اعتداءات الرياض
أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن 15 شخصًا شاركوا في الاعتداءات التي وقعت في الرياض وأضاف الوزير السعودي قائلا أنه لمن "مفارقات القدر" أن عدد المشاركين السعوديين في اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر 2001 كانوا 15 سعوديًا وعدد المشاركين في اعتداءات الرياض أيضا 15 .واشار الى انه تم العثور حسب ما جاء في بيان وزارة الداخلية على جثث تسعة من المهاجمين إلا انه رفض الكشف عن مصير الستة الباقين وما إذا كانوا تمكنوا من الفرار داعيا إلى اخذ المعلومات الأمنية من وزارة الداخلية .

وكان البيان الأخير لوزارة الداخلية السعودية أشار إلى سقوط 34 قتيلاً في اعتداءات الرياض هم تسعة من المنفذين إضافة إلى سبعة اميركيين وسبعة سعوديين والآخرين من جنسيات مختلفة.

وأعتبر وزير الخارجية السعودي أن الاعتداءات التي نفذت مساء الاثنين في الرياض ستحدث تقاربا بين الأميركيين والسعوديين.وقال سعود الفيصل متحدثا من الرياض لشبكة ان بي سي الأمريكية: إن الاعتداءات "ستعزز ما هناك من أمور مشتركة بين البلدين"، مشبها الصدمة التي يشعر بها السعوديون اليوم بصدمة اعتداءات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.وأضاف "كانت معلومات ترد من مختلف الجهات تفيد أن اعتداء (ضخما) سينفذ وشكلنا لجنة مع الولايات المتحدة لنرى ما يمكن لكل منا القيام به لتجنب ذلك. وكنا قريبين (قريبين جدا) من تحقيق هذا الهدف".وأوضح الوزير السعودي أن بين قتلى تفجيرات الرياض سبعة اميركيين وبريطانيا وايرلنديا، مشيرا إلى إصابة 194 شخصًا بجروح.

التعليقات