12 قتيلا و46 جريحا في اشتباكات الموصل اليوم

12 قتيلا و46 جريحا في اشتباكات الموصل اليوم

افادت مصادر طبية ان 12 عراقيا قتلوا بينهم امراتان وجرح 46 اخرون في اشتباكات اندلعت بعد ظهر، اليوم الاربعاء، في الجانب الجنوبي الغربي من مدينة الموصل (400 كلم شمال بغداد) بين مسلحين مجهولين وعناصر من الشرطة العراقية.

وقال الطبيب وائل شيت من مستشفى مدينة الطب في الموصل ان "المستشفى تسلم حتى الان 12 جثة و26 جريحا اغلبهم من المدنيين" جراء الاشتباكات التي وقعت في المدينة.

من جانبه اكد الطبيب عبد الرحمن العبيدي من مستشفى الموصل العام ان "مستشفانا تسلم حتى الان 12 جريحا". واوضح ان "الاصابات تراوحت بين متوسطة وخطيرة".

وفي مستشفى السلام اكد الطبيب تيمور انمار ان "المستشفى تسلم ثمانية مصابين بجروح مختلفة".

وقامت قوات الشرطة العراقية باغلاق خمسة جسور مطلة على نهر دجلة الذي يقسم المدينة الى قسمين ومنعت الناس والمركبات من عبورها.

وسمع دوي نحو خمسين انفجارا لقذائف هاون وقذائف مضادة للدبابات (آر بي جي) واصوات اسلحة رشاشة في منطقة الساحل الايمن الواقعة جنوب غرب المدينة.

وقال الضابط وائل اسماعيل احمد من الشرطة المحلية ان "عددا من المسلحين اجبروا تحت تهديد السلاح العديد من اصحاب المتاجر على غلق محلاتهم في مناطق متعددة من المدينة في احياء باب الطوب واليرموك والموصل الجديدة ومنطقة تسمى بمنطقة المستشفى وسط المدينة".

واضاف ان "مجموعة اخرى من المسلحين كانت تقود سيارات مدنية وتوزع الاسلحة على الناس وتحثهم على قتال القوات الاميركية". واوضح ان "هؤلاء المسلحين بعثوا برسالة لنا مفادها انهم لن يتعرضوا لنا ان اتخذنا موقفا محايدا". وقال "لقد اخبرونا انهم يريدون مقاتلة الجنود الاميركيين فقط".

ومن جانب اخر اعلن تلفزيون مدينة الموصل المحلي ان السلطات المحلية فرضت حظرا للتجول في المدينة يبدأ اعتبارا من الساعة 15,00 بالتوقيت المحلي من هذا اليوم لغاية صباح يوم غد الخميس" من دون تحديد الساعة الدقيقة.

ودعا ديوان المحافظة السكان الى "عدم الخروج من منازلهم خلال ساعات الحظر".

وفي وقت سابق الاربعاء قتل عراقيان بينهما امراة واصيب اثنان اخران بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة وضعت على جانب طريق في الموصل كما افاد مصدر في الشرطة العراقية.

وقال النقيب حمد حسن عبد الله ان "عبوة ناسفة انفجرت اليوم في حي المأمون مما ادى الى مقتل شخصين رجل وامراة واصابة اثنين اخرين بجروح". واوضح ان "الانفجار وقع صباح هذا اليوم عند مرور دورية عسكرية تابعة للجيش الاميركي".

من جانبه اكد الطبيب سليم جاسم من مستشفى الموصل العام "ان حالة الجريحين مستقرة حيث تم اجراء عملييتين جراحيتين لهما لاستخراج الشظايا من جسديهما".

وتشهد مدينة الموصل السنية العديد من الهجمات ضد القوات الاميركية ومراكز الشرطة العراقية وقوات الحرس الوطني.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018