هل نفى الملك البحرين وجود أي تدخل إيراني في بلاده؟

هل نفى الملك البحرين وجود أي تدخل إيراني في بلاده؟

 نفى وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، اليوم الأحد، خبراً نشرته وكالة "فارس" الإيرانية ونسبت فيه إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده الأمير سلمان بن حمد آل خليفة فيها قولهما ان إيران لا تتدخّل في شؤون البحرين.

وقال الوزير لوكالة أنباء البحرين بأن الخبر الذي نقلته وكالة أنباء "فارس" بتاريخ 10 أبريل/نيسان الجاري حول ما نسب إلى الملك وولي العهد هو "كلام لا معنى له، وليس له مصداقية لا من قريب أو بعيد".

وذكرت "فارس" في الخبر اليوم ان ملك البحرين "اعترف" بعدم تدخل إيران في شؤون بلاده الداخلية، وذلك في تصريح قالت أنه "لم ينشر" أدلى به في مؤتمر وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي الأخير الذي عقد في الرياض بالسعودية الأحد الماضي.

ونسبت إلى الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة تصريح مماثل "بشأن عدم تدخل ايران في الشؤون الداخلية لبلاده لكنه لم ينشر بسبب الضغوط التي مارسها عليه وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس".

وأكد وزير الخارجية البحرين انه لم يصدر من الملك ولا ولي العهد مثل هذا الكلام.

وكان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي أصدروا بياناً الأحد الماضيً اتهموا فيه إيران بالتدخل في شؤون دول المنطقة.

وانتقد كبار المسؤولين الإيرانيين تعامل الحكومة البحرينية مع المظاهرات الأخيرة المطالبة بالإصلاح في البلاد كما انتقدت إرسال دول خليجية قواتها إلى هذا البلد للمساعدة في إحلال الأمن هناك وهو ما اعتبرته البحرين رسمياً تدخلاً في شؤونها الداخلية.