حزب النور السلفي يستنكر حضور شقيق رئيس الحزب قداس عيد الميلاد!

حزب النور السلفي يستنكر حضور شقيق رئيس الحزب قداس عيد الميلاد!

-رئيس حزب النور الدكتور عماد عبد الغفور-

 في خطوة مثيرة للقلق، وتعتبر خطرة على النسيج الاجتماعي لمصر ووحدته الوطنية، استنكر حزب النور السلفي مشاركة شقيق رئيس حزب النور في مراسم قداس عيد الميلاد المجيد.

وكان حزب النور قد نفى أن المدعو عاطف عبد الغفور، والذي حضر قداس عيد الميلاد أمس الجمعة بالكاتدرائية، هو شقيق رئيس حزب النور الدكتور عماد عبد الغفور، ووصف ما قامت به "قناة cbc" الفضائية، بالدجل الإعلامي بعدما أجرت لقاء مع أحد الأشخاص الذين حضروا القداس وعرفته على أنه شقيق رئيس الحزب.
لكن قبل قليل أصدر الحزب بيانًا عبر الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أكد فيه أن "الأستاذ عاطف عبد الغفور بالفعل شقيق الدكتور عماد عبد الغفور؛ و بناءاً على معلومة خاطئة نشرنا تكذيباً للأمر من قبل".

وأضاف الحزب في بيانه قائلاً: "حرصاً على المصداقية مع أعضاء الصفحة نعتذر عما بدر من خطأ، مع بيان أن تصريحات وأفعال الأستاذ عاطف عبد الغفور- شقيق رئيس الحزب- تخصه وتصدر عن موقف شخصي نستنكره أشد الاستنكار، وهو الموقف الذي يخالف إجماع الفقهاء".

وكان حزب النور قد أصدر بيانًا اليوم السبت، ذكر فيه أن الدكتور عماد عبد الغفور- رئيس الحزب، له شقيقان هما الدكتور المحدِّث عادل عبد الغفور، وعزت عبد الغفور، ولم يحضر أي منهما قداس عيد الميلاد، كما لم يحضر أحد من حزب النور، مستشهدين بفتوى الإمام ابن القيم في أحكام أهل الذمة التي تحرم تهنئة غير المسلمين في أعيادهم الدينية.

 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة