"هارتس": مصر طلبت من هنية تسليمها ثلاثة من قادة القسام تدعي انهم ساعدوا منفذي العملية

"هارتس": مصر طلبت من هنية تسليمها ثلاثة من قادة القسام تدعي انهم ساعدوا منفذي العملية


اوردت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الخميس، ان المخابرات المصرية طلبت رسميا لرئيس الحكومة المقالة في غزة، اسماعيل هنية، تسليم ثلاثة من قادة كتائب عز الدين القسام للسلطات المصرية فورا ل"تورطهم" في تقديم مياعدة لوجستية لمنفذي العملية التي راح ضحيتها 16 جنديا مصريا.


   "هارتس" التي اعتمدت على ما قاله مصدر امني فلسطيني، وصفته بالكبير لصحيفة "القدس" الفلسطينية، نقلت ان الثلاثة هم، ايمن نوفل ورياض العطار ومحمد ابوشمالة، وهم من قادة كتائب القسام في جنوبي غزة، وانهم قدموا مساعدة لوجستية لمجموعات متطرفة تعمل في سيناء في مجال تهريب الأسلحة هي من نفذت العملية وان الثلاثة يرفضون تسليم أنفسهم للسلطات المصرية.غزة. 


"هارتس" نقلت عن "القدس" ايضا، ان الموساد الإسرائيلي مرر للمخابرات المصرية قائمة باسماء تسعة "إرهابيين" متورطين في العملية المذكورة وان التسعة ينتمون الى جماعة التوحيد والجهاد.


موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي ل"حماس" قال، ان اسماء التسعة الذين نفذوا العملية موجودة بحوزة المخابرات المصرية، بينما قتل الجيش الاسرائيلي اثنين منهم، احدهما هو احمد سالم الذي حاول الهرب الى الجزء الفلسطيني من القطاع، مشيرا الى ان عدد الذين نفذوا العملية هو تسعة فقط وليس 35 كما قال الجيش المصري. 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018