أمير قطر يغادر القاهرة بعد ايداع ملياري دولار في خزينة مصر

أمير قطر يغادر القاهرة بعد ايداع ملياري دولار في خزينة مصر


أعلنت الرئاسة المصرية مساء السبت أن دولة قطر قررت إيداع ملياري دولار وديعة لدى البنك المركزي المصري، وذلك عقب استقبال الرئيس محمد مرسي أمير دولة قطر حمد بن خليفة أل ثاني في قصر الاتحادية الرئاسي.


وقالت مؤسسة الرئاسة في بيان لها إن اللقاء تضمن مباحثات حول آفاق التعاون المشترك بين الدولتين وسبل تطويره سياسياً واقتصادياً وفى جميع المجالات.

وقال البيان  إن الزعيمين استعرضا الفرص الواعدة للاستثمار فى مصر فى مختلف القطاعات حيث أبدى الجانب القطري استعداده للمساهمة في بعض هذه الفرص والمشاريع.

واتفق الجانبان على أن يقوم وفد من المختصين بدولة قطر بزيارة مصر فى شهر ايلول/ سبتمبر القادم لدراسة هذه الفرص.

وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر قد غادر القاهرة مساء السبت عائدا إلي الدوحة بعد زيارة قصيرة لمصر إستغرقت عدة ساعات هي الأولي منذ تولي الرئيس محمد مرسي رئاسة الجمهورية.

ورافق الشيخ حمد خلال الزيارة وفد من الدوحة.

وكان في استقبال أمير قطر باستراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصري الذي اصطحبه إلي مقر الرئاسة للقاء مرسي وحضور مائدة الإفطار التي أقامها الرئيس المصري للضيف القطري ومرافقيه.

ويذكر أن آخر زيارة قام بها أمير قطر لمصر كانت في أواخر عام 2010 عندما قدم واجب العزاء في مدرسه الخاص أحمد منصور والذي قام بالتدريس له في أول مدرسة نظامية أنشأتها قطر.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018